المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد أكثر أماكن العالم أمانا من تأثيرات الحروب النووية (إنفوغراف)

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

تزداد المخاوف من اندلاع حرب نووية محتملة، نتيجة للتطورات المتصاعدة للحرب الروسية في أوكرانيا، وتصارع القوى العظمى، خاصة بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وضع قوات الردع النووي في حالة تأهب، مما يطرح تساؤلاً حول أكثر أماكن العالم أماناً للحماية من التعرض للإشعاعات النووية.

في الإنفوغراف أدناه أهم الأماكن التي يمكن اللجوء إليها:

 

 

والأربعاء، أعلن بوتين، في خطاب لمواطنيه بثه التلفزيون الروسي، أنه سيستدعي 300 ألف جندي من قوات الاحتياط للقتال في أوكرانيا وأعلن دعمه لخطة لضم أجزاء منها، ملمحا للغرب بأنه على استعداد لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن روسيا.

وخلال خطابه، رد بوتين على ما أسماها “الابتزاز النووي” الأوروبي، وقال إن “روسيا تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي ولدينا أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية”.

وأكد بوتين، في خطاب بثه التلفزيون الروسي، أنه “إذا تعرضت وحدة أراضينا للتهديد، سنستخدم كل الوسائل المتاحة، وهذا ليس خداعا”.

يذكر أنه تم استخدام السلاح النووي في العالم مرة واحدة، وذلك حينما قصفت الولايات المتحدة الأمريكية مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين على التوالي.

وأدت القنبلة التي ألقيت على هيروشيما وسميت بالولد الصغير، إلى مقتل 70 ألف شخص على الفور وفق تقديرات تقريبية، وتوفي بعدها خلال الأسابيع والأشهر التالية عشرات الآلاف نتيجة لإصابات ناتجة عن التلوث والتسمم الإشعاعي.

وأما القنبلة الثانية والتي ألقيت على مدينة ناغازاكي بعد ثلاثة أيام من إلقاء الأولى وسميت بالرجل البدين، فأدت لمقتل 74 ألف شخص حتى نهاية عام 1945.

ولا تزال أرقام ضحايا القنبلتين تقديرية حيث من غير المعروف كم هو الرقم الفعلي، خاصة أن كثيرا من الوفيات جاءت على امتداد عدة عقود نتيجة التسمم الإشعاعي.

قد يعجبك ايضا