المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة الإنقاذ تدشن فعاليات الاحتفاء الرسمي بالمولد النبوي  

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت حكومة الإنقاذ الوطني اليوم، الفعاليات الرسمية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1444هـ

وألقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، كلمة بالمناسبة، أشار فيها إلى أن هذه الفعالية هي باكورة الفعاليات الرسمية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي على مستوى الوزارات والجهات الحكومية .

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة العزيزة على قلوب اليمنيين بصورة سنوية وعلى ذلك النحو غير المسبوق يحسب لثورة 21 سبتمبر المجيدة.. معتبراً المولد النبوي يوما مباركاً في حياة الأمة الإسلامية .

وبين أن الجميع يتعلم من هذه المناسبة الدروس والعبر التي حملها الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم، ويفخر كثيرا بانتمائه إلى المدرسة المحمدية وبالقيم التي جسدها خاتم الأنبياء في حياته.. مؤكداً أن على كل مسلم أن ينهل من هذه المدرسة ومن فكر صاحبها والمبادئ والمثل السامية كينبوع متواصل أمام الأجيال المتعاقبة .

وذكر أن الشعب اليمني يعيش لحظات الانتصار العظيم بعد ثمان سنوات من العدوان على الوطن تكالب خلالها العالم ضد الشعب اليمني المعروف بعزته وعنفوانه وتاريخه المقاوم منذ الإسكندر المقدوني وحتى تحالف العدوان الذي وأده اليمنيون بجدارة وبقوة وشراسه .

واعتبر الدكتور بن حبتور، العرض الشبابي والعسكري الذي أقيم الأربعاء الماضي في ميدان السبعين إشارة إلى هذا النصر العظيم .

ولفت إلى أن انكسار العدوان تم بفضل من الله أولا وبصبر وجلد وصمود أبناء هذا الشعب وقيادته الحكيمة المقتدرة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وبقوة الجيش واللجان الشعبية التي جرى ضمها إلى الجيش .

وعبر عن الشكر للأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء على تنظيم هذه الفعالية الدينية الغالية في حياة الشعب اليمني والأمة الإسلامية .

قد يعجبك ايضا