المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة .. ضرائب مبيعات القات تدشن العمل ببرنامج التحصيل الإلكتروني

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت ضرائب مبيعات القات بمحافظة الحديدة اليوم بمديرية باجل، العمل ببرنامج التحصيل الإلكتروني لضريبة المبيعات عبر محفظة “موبايل موني” في مراكز التحصيل .

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية عبد الجبار أحمد محمد، أهمية تعزيز آليات تحصيل الموارد المالية وتعزيز الرقابة والشفافية .

وأشاد بجهود مصلحة الضرائب في تنفيذ المشروع للارتقاء بعملية التحصيل وتنمية الأوعية الإيرادية بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني .. مشيراً إلى أن اعتماد نظام الأتمتة، سيعمل على ضبط موارد المحافظة الضريبية، وتحسين ونمو الإيرادات .

فيما أشار وكيل مصلحة الضرائب المساعد لقطاع الشؤون الفنية خالد الكبسي إلى أن تدشين برنامج التحصيل الإلكتروني يأتي في إطار البرامج التنفيذية الاقتصادية للرؤية الوطنية وتنفيذ قرار نائب رئيس الوزراء وزير المالية رقم (١٤٧) لسنة ٢٠٢٢م باعتماد التحصيل الإلكتروني للضريبة العامة على مبيعات القات عبر نظام الدفع الإلكتروني .

وذكر أن العمل بالبرنامج يترجم توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ووزارة المالية لتطوير آلية تحصيل وتوريد الموارد والرسوم العامة للدولة بما يتواكب وتطوير خدمات الدفع الالكتروني لتيسير الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات الحكومية وإحكام الرقابة على الموارد ومحاربة الفساد من خلال التوريد للمبالغ أولاً بأول .

قد يعجبك ايضا