المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تحذيرات هامة لتفادي تأثيرات الأجواء في سقطرى والمرتفعات الجبلية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان، وعدم المجازفة في عبور مجاري السيل.

 

كما نبه سائقي المركبات من الانهيارات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب تشكل السحب المنخفضة وتكون الضباب.

 

وفيما تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: طقس غائم جزئياً إلى غائم، وأمطار رعدية بعضها غزيرة على محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة والمرتفعات المقابلة ل سهل تهامة) وتشمل الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين، شبوة، جنوب غرب حضرموت والمهرة) ومناطق متفرقة من غرب محافظات (ذمار، صنعاء، عمران وصعدة).

 

المناطق الساحلية: طقس صحو إلى غائم جزئياً، ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من السواحل (الغربية والجنوبية الغربية) والمناطق الداخلية المحاذية لها وأمطار خفيفة على ساحل محافظة المهرة.

 

المناطق الصحراوية: طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: طقس صحو إلى غائم جزئياً، ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى شديدة السرعة تتراوح ما بين (15 – 30) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا