المصدر الأول لاخبار اليمن

  المشاط يحذر من القفز على مطالب صنعاء ويحمل التحالف مسؤولية أي تصعيد

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط من القفز  على مطالب صنعاء المحقة والعادلة .

وقال الرئيس المشاط في الخطاب الذي القاه اليوم بمناسبة العيد الستين لثورة الـ 26 من سبتمبر ان هذه المطالب محقة وعادلة ولا تنطوي على أي تعجيز أو أسقف مرتفعة، ولا تستدعي أيضا أي تنازلات من أحد.

وحمل الرئيس المشاط  دول التحالف كامل المسؤولية عن رفض مطالب الشعب اليمني وما قد يترتب على ذلك من تعقيد أو تصعيد أو أضرار محلياً أو إقليميا ودولياً .

ونبه الرئيس المشاط دول التحالف والعالم المتواطئ إلى خطورة عدم التعاون في تلبية مطالب صنعاء باعتبارها تمثل حقوقا إنسانية خالصة للشعب اليمني .

وقال الرئيس المشاط ان الحديث عن السلام والأمن لا قيمة له دون احترام حقوق الشعب اليمني ، مؤكداً ان التمسك بحصاره ، وحرمانه من ثرواته  يمثل عائق كبير في طريق السلام وبناء الثقة .

وأشار  الرئيس المشاط الى  ان اليمن اليوم  يواجه حرباً ضروساً من الجهات الخارجية نفسها التي حاربت ثورة 26 سبتمبر، وهذا دليل على التآمر الطويل ضد أحلام وآمال اليمنيين .

ولفت الرئيس المشاط الى ان القوى الخارجية عملت ضد أي مشروع يعيد لثورة سبتمبر الاعتبار ولم تسمح بتثمير النضالات وتحويلها إلى واقع مجيد ودولة عزيزة وجيش قوي .

كما أشار الرئيس المشاط الى انه منذ ثورة 26 سبتمبر مروراً بفترة الحمدي وصولاً إلى ثورة 21 سبتمبر، تم استهداف اليمن لإبقائه هزيلا وتابعا للخارج المعتدي .

وقال  الرئيس المشاط  ان كل أشرار الماضي والحاضر  التقوا في خندق العدوان الخارجي على البلد ، والتقى في المقابل كل الأحرار في خندق الدفاع عن الحرية والاستقلال .

وأهاب الرئيس المشاط بأصحاب الأقلام الحرة وبالثوار الشرفاء أن يتصدوا معاً لأكاذيب الخونة وأدعياء الزيف والتضليل .

قد يعجبك ايضا