المصدر الأول لاخبار اليمن

المعهد الصحي للجمعية الطبية بذمار يحتفل بذكرى المولد النبوي

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية//

 

احتفل المعهد الصحي للجمعية الطبية والتعليمية بمدينة ذمار اليوم الأحد، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذكرى الثامنة لثورة 21 من سبتمبر، والذكرى الـ60 لثورة 26سبتمبر.

 

وفي الفعالية أوضح مدير الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعزز ارتباط ابناء الشعب اليمني بقيم واخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم، والاقتداء بتعاليمه والسير على نهجه وسيرته العطرة.

 

وبين أن ترسيخ القيم الدينية والهوية الايمانية أوساط الطلاب والطالبات اللبنة الأساسية في القوة والتصدي لكافة الأفكار المغلوطة، داعيا إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي وإنجاح الفعالية المركزية.

 

من جهته أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، محمد العزي إلى أهمية تعظيم هذه المناسبة لما لها من مكانة عند أهل اليمن، معتبرا الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة النبي العطرة، وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين الإسلامي الصحيحة.

 

فيما بين عميد المعهد الصحي للجمعية الدكتور عبدالله المدومي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة هامة ليس للشعب اليمني فحسب، بل لمختلف شعوب العالم، لاستلهام القيم الروحية التي تجسدت في خير البرية خاتم الانبياء والمرسلين الذي ارسله الله رحمة للعالمين.

 

 

وذكر الاحتفاء بالمولد النبوي فرصة صادقة لتوحيد الأمة العربية والإسلامية وجمع كلمتها وتوحيد صفوفها أمام الاعداء الذين يتربصون بالإسلام والمسلمين من كل حدب وصوب، مشيرا إلى أن العدو الصهيوني سعى إلى تغييب هذه المناسبة من الأمة انطلاقا من العداء لليهود للرسول منذ ولادته صلى الله عليه وسلم في مكة.

 

ولفت إلى أن تطبيع العلاقة بين الانظمة العربية والكيان الصهيوني كشفت مدى التآمر على الأمة العربية والاسلامية وأن المشروع الاسرائيلي قد تجاوز المسجد الاقصى واصبح داخل الاماكن المقدسة في مكة والمدينة المنورة.

 

وأعلن عميد المعهد عن مبادرة أخلاقية وإنسانية على هامش الاحتفال بالمناسبة بمنح المعهد مقعدين دراسيين مجانا لطالبتين من الأسر الفقيرة أو الايتام يتم ترشيحهن عبر اللجنة الوطنية للمرأة بذمار.

 

 

حضر الفعالية رئيس اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة اشواق المهدي، و عضوة اللجنة الاستشارية الدكتورة أمال المجاهد، والمدير التنفيذي للجمعية الطبية علاء شعلان، و عميد المعهد الصناعي المهندس ابراهيم علي، ونائب عميد المعهد الصحي عصام الصوفي، ومدير إدارة التدريب بالجمعية محمد القراضي.

 

 

قد يعجبك ايضا