المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس حار يسود المناطق الصحراوية والساحلية وأمطار متوقعة في 15 محافظة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الاثنين ، هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدد من المحافظات، وطقساً حاراً نهاراً في المناطق الساحلية والصحراوية.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية ، أن أمطار متفاوتة الغزارة ترافقها العواصف الرعدية أحياناً ستهطل على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وخاصة على مناطق من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وغرب صعدة والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة ، وتمتد إلى أجزاء من مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت .

 

كما توقع مركز الأرصاد هطول أمطار متفرقة على مناطق من غرب كل من عمران، صنعاء وذمار وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية.

 

ولفت إلى أن الطقس الحار نهاراً يؤثر على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية كافة وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34 ـ 39 درجة مئوية ، مشيراً إلى احتمال هبوب رياح شديدة السرعة في أرخبيل سقطرى تتراوح ما بين 15-35 عقدة.

 

وحذر مركز الأرصاد المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها ، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

 

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.

 

ونبه المركز من الطقس الحار في المناطق الساحلية والصحراوية، الهضاب الداخلية، وأرخبيل سقطرى، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأرخبيل.

قد يعجبك ايضا