المصدر الأول لاخبار اليمن

حاخام يهودي يُنهي 30 يومًا من النفخ بـ”بوق الشوفار” بصحراء العلا السعودية

القدس المحتلة/ وكالة الصحافة اليمنية //

قالت وسائل إعلام صهيونية إن الحاخام الإسرائيلي يعقوب هرتسوغ المقيم في السعودية أنهى 30 يومًا من النفخ في “بوق الشوفار” في صحراء العلا بالمملكة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن يعقوب بدأ بإقامة طقوسه الدينية احتفالاً بالسنة العبرية. يذكر أن هرتسوغ يمارس طقوسه التلمودية على أرض الحرمين وأمام أنظار نظام ولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

ونشرت مجلة عبرية دينية تقريرا يحتفي بجرأة الحاخام الإسرائيلي يعقوب هرتسوغ وهو يتجول بحرية في أرض الحرمين داخل السعودية، وفخورًا بهويته الإسرائيلية ومظهره الديني.

وقالت المجلة إن هرتسوغ لا يتردد بالانتقال من القدس إلى صحراء السعودية، مضيفًا: “أود أن يكون لدي حمام سباحة مناسب لزوجتي وبناتي”.

وأضافت: “مع اقتراب التطبيع بين السعودية وإسرائيل؛ ظهرت الفكرة الحتمية لإنشاء بيت حاباد، والحاخام Jacob Herzog يقف وراء هذه المبادرة”.

وبينت المجلة أنه يعتقد أن هناك أسباب ملحة، لوجود 1000 يهودي في المملكة، والسلطات السعودية منفتحة على الفكرة”. وكشفت عن أن هرتسوغ كان جنديًا في المدفعية الإسرائيلية؛ يؤسس أول منزل شاباد -لفرض حضور الديانة اليهودية- في السعودية.

وقبل يومين، أطل الحاخام الإسرائيلي يعقوب هرتسوغ حاملًا بوق الشوفار ومرتديًا رداء الصلاة اليهودي، ويمارس طقوسه وصلاته في أرض الحرمين في السعودية أمام أنظار الجميع.

ونشر يعقوب مقطع فيديو لصلواته مع أغنية ذات معاني دينية، من صحراء نيوم وهو يخاطب ولي عهد السعودية محمد بن سلمان. وقال هرتسوغ: “يا ابن سلمان نحن هنا الآن.. هذا ما يحدث هنا أيها العالم.. استيقظوا.. هذا ما يحدث في هذا المكان”.

ونشر الحاخام الإسرائيلي يعقوب هرتسوغ الذي يحمل الجنسية الأمريكية وبات يقيم في السعودية تغريدة تحمل صورة من زيارة للسعودي أحمد الغامدي.

وظهر يعقوب بالزي الديني اليهودي التقليدي في الرياض، وقد استقبله الغامدي استقبالا حارا. وسبق أن قال الحاخام الإسرائيلي إنه “يسير بحرية بالسعودية كمن يسير بشوارع تل أبيب، بدون أي فرق”.

وأثار يعقوب هرتسوغ الذي يصنف نفسه على أنه حاخام السعودية جدلا عقب حديثه أن التاريخ اليهودي في شبه الجزيرة العربية أعمق بكثير مما تتخيل.

وكتب هرتسوغ عبر حسابه في موقع “تويتر”: “لقد جاءنا هذا في التوراة”. وراح أبعد من ذلك بتخمين “أين ضرب موسى الصخرة؟”، مشيرًا إلى علم السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “آيش جلوبال اليهودية الأرثوذكسية الحديثة” الحاخام “ستيفن بورج” إن “التطبيع مجرد مسألة وقت، مبينًا أن التجول كإسرائيلي علنا في الرياض لا موانع له.

وقال “بورج” لقناة “i24NEWS” الإسرائيلية “كونك يهودياً تتجول بشكل علني ومؤيد للكيان في السعودية لم يكن هناك أي مشكلة، خاصة للمجموعة الزائرة للرياض مؤخرًا”.

قد يعجبك ايضا