المصدر الأول لاخبار اليمن

استشهاد 4 فلسطينيين في اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

استُشهد الأربعاء 28 سبتمبر 2022 نحو 4 فلسطينيين وأصيب آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد قيامه باقتحام مخيم جنين.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن الشهداء هم؛ عبد فتحي حازم شقيق رعد حازم، ومحمد محمود الونة، وأحمد نظمي علاونة، فيما أصيب 9 أشخاص آخرين بجروح مختلفة، بينهم حالتان خطيرتان.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المخيم معززة بالوحدات الخاصة وحاصرت منزل عائلة الشهيد رعد حازم في المخيم قبل أن تستهدفه بصاروخ مضاد للدروع، وخلال ذلك وقعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وعناصر من جيش الاحتلال.

 

واندلعت اشتباكات كبيرة خلال الاقتحام، كما أطلقت قوات الاحتلال النار على مدنيين عزل؛ ما أوقع عدداً من الإصابات، وأشار الشهود إلى أنه قد سُمعت أصوات انفجارات، أعقبتها مشاهدة أعمدة دخان تتصاعد من موقع المنزل المحاصر.​​​​​​​​​​​​​​

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إلى المنطقة المحاصرة في شارع مهيوب في مخيم جنين؛ إذ قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن “الجيش يشن أعمالاً عسكرية في منطقة مخيم جنين، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل”.

 

يشار إلى أن رعد حازم نفذ عملية شارع ديزنغوف في تل أبيب، التي أسفرت عن مقتل 3 صهاينه وإصابة 15 آخرين، في شهر أبريل.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها في جنين، لا سيما في المخيم، وتحصل عمليات الاقتحام غالباً خلال الفجر، وتتخللها اشتباكات بين الجنود ومقاتلين فلسطينيين.

وقبل أيام، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتزامه فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة، خلال الأعياد اليهودية؛ إذ قال الجيش في بيان: “بناء على تقييم الوضع الأمني، وتوجيهات المستوى السياسي تقرَّر فرض إغلاق شامل على منطقة يهودا والسامرة (الاسم التوراتي للضفة)، وإغلاق المعابر مع قطاع غزة، خلال أعياد رأس السنة اليهودية وغيرها”.

قد يعجبك ايضا