المصدر الأول لاخبار اليمن

علماء اليمن يدعون لرفع يد النظام السعودي عن ولاية الحرمين الشريفين

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

دعا علماء اليمن إلى وحدة الصف وجمع الكلمة لمواجهة التحديات والأخطار التي تُحْدِق بالأمة، والعمل على نبذ كل أشكال التطرف والغلو ودعوات التفرقة والاختلاف بين أبناء الأمة.

وحثوا في البيان الصادر عن المؤتمر الذي نظمته رابطة علماء اليمن ووزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وهيئتا الأوقاف والزكاة بصنعاء اليوم بعنوان “قضايا الأمة الإسلامية.. الهموم والتطلعات” على التفاعل والاهتمام بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد بيان المؤتمر الذي شارك فيه كوكبة من علماء اليمن والدول العربية، على الأولويات الثلاث التي دعا إليها قائد الثورة والمتمثلة في مواجهة العدوان، والحفاظ على الجبهة الداخلية والاستقرار والنسيج الاجتماعي، وتصحيح وضع أجهزة ومؤسسات الدولة.

وأدان البيان كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.. مؤكدا حرمة ذلك لمخالفته لنصوص القرآن الصريحة في قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِين﴾، وقوله تعالى ﴿إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُون﴾.

وأشار بيان العلماء إلى ضرورة القيام بواجب الدعوة للخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتبيين الحق والتصدي للشبهات والشائعات التي يرددها إعلام العدو وأذنابه من الخونة والمرتزقة لغرض التضليل والتشويش على الحق وأهله وفي المقدمة العلماء الذين هم ورثة الأنبياء، والقيام بواجب حث الأمة على الجهاد في سبيل الله تأسياً برسول الله.

واستنكر علماء اليمن ما قام به النظام السعودي من خطوات هدّامة للأخلاق والقيم من خلال ما يسمى بهيئة الترفيه وسماحه لليهود بتدنيس المشاعر المقدسة وتواجدهم في مدينة رسول الله.. داعين الأحرار والمثقفين إلى تسليط الضوء على هذه الممارسات لكشف زيف النظام السعودي الذي يدّعي حرصه على المشاعر المقدسة وبلاد الحرمين الشريفين.

وأكدوا على أهمية السعي لرفع يد النظام السعودي عن ولاية الحرمين الشريفين ومقدرات هذه الأمة لثبوت خيانته وعدم أهليته.

ودعا البيان دول تحالف العدوان إلى احترام الهدنة ووقف العدوان ورفع الحصار وانتهاز الفرصة لتحقيق السلام العادل والشامل والدخول في حوارٍ صادق لرأب الصدع ولملمة الجراح وتصفية القلوب وإصلاح ذات البين وإعادة اللحمة ومعالجة ملفات الحرب.

وعبر العلماء عن رفضهم لتواجد القوات الأجنبية على الأراضي اليمنية.. مؤكدين وجوب التحرك لإخراجها، ومنع أي اتفاقية أو تصرف يفضي لمصادرة القرار السياسي ونهب ثروات الشعب اليمني.

وبارك علماء اليمن الانتصارات التي حققها الجيش والأمن والتقدم النوعي في الإعداد والتجهيز والتنظيم والتصنيع الحربي.. مؤكدين ضرورة الاستمرار في التطوير الحربي والدعم المادي والمعنوي.

وحث البيان على التعاون بين هيئتي الزكاة والأوقاف لتحصيل أموال الزكاة والأوقاف وصرفها وفق ما شرعه الله، وبذل المزيد من الجهود لتخفيف معاناة الفقراء والمساكين وإصلاح أوضاع العباد والبلاد بما يتوافق مع أحكام الشريعة.. مؤكداً على حرمة التهرب من دفع الزكاة ومستحقات الأوقاف.

وأشار علماء اليمن إلى ضرورة الاستفادة من مياه الأمطار في الزراعة والاهتمام بالثروة الحيوانية والسمكية والعمل على دعم الإنتاج والتصنيع المحلي حتى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وباركوا لحركات المقاومة في فلسطين على ما تحقق من انتصارات في مواجهة العدو الصهيوني في معركة سيف القدس وتوحيد الساحات.. حاثين فصائل المقاومة على جمع الكلمة وتوحيد الجهود في مواجهة العدو الصهيوني.

وجدد العلماء التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم حركات المقاومة حتى استرداد كامل الأراضي الفلسطينية، ودحر العدو الغاصب ودعم خيار الجهاد والمقاومة في كل أرجاء الوطن العربي والإسلامي.

قد يعجبك ايضا