المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظة صنعاء تقيم أمسية احتفالية بالمولد النبوي الشريف

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

نظم صندوق النظافة والتحسين ومكتب شئون الاحياء وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء ، أمسية احتفالية، مساء الأربعاء ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، تحت شعار ” رسالة هداية ونظام حياة”.

وفي الأمسية أكد محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، أن الاحتفال بذكرى خير البرية يمثل رسالة للأمة العربية والإسلامية لتوحيد صفوفها وكلمتها في مواجهة أعداء الإسلام .

وتطرق الهادي في الأمسية التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكلاء المحافظة محمد الحباري وجبران غوبر وأبو نجوم المحاقري، للدور الغربي الصهيوني في محاولة طمس المشروع الحضاري للأمة وتغييب نهج الرسول وتعاليمه بكل الوسائل الاحترافية التي يملكونها.

ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة للتزود من أخلاق النبي وسيرته التربوية والجهادية بالثبات والصمود في مواجهة الطغيان والعدوان.. داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

واعتبر محافظ صنعاء احياء هذه المناسبة انتصارا للمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية واستنهاض وعي أبناء الأمة واليمن خاصة لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه حيث أرسله الله رحمة للعالمين ومعلما وهادياً ومبشرا ونذيرا.

وتطرق إلى مكارم وأخلاق رسول الإنسانية وما يمثله يوم مولده من أعظم حدث في تاريخ البشرية إذ أشرقت بمولده شمس الهداية..معتبرا الاحتفاء بذكرى مولده محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

بدوره أكد مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، أهمية الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وترسيخ مبادئ التكافل والتراحم.. لافتا إلى أن صلاح الأمة لن يتحقق إلا بالسير على نهج الرسول الأعظم قولا وعملا.

وأشار إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني..لافتا إلى أهمية التوعية لدحض الثقافة المغلوطة إزاء ذكرى مولد سيد المرسلين.

تخلل الأمسية بحضور مديري مكتب شئون الاحياء أحمد راجح وفرع الهلال الأحمر حسين الطويل وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومديري مديريات وموظفي المكاتب المنظمة وعدد من عقال الحارات، قصيدة للشاعر هلال معيض وفقرات انشاديه وشعبية عبرت عن الحفاوة بذكرى مولد خير البرية.

سبأ

قد يعجبك ايضا