المصدر الأول لاخبار اليمن

بيروت تستضيف حفل اختتام “جائزة فلسطين العالمية للآداب” في نوفمبر القادم

طهران/محمد أبوالجدايل/وكالة الصحافة اليمنية//

تشهد في نوفمبر القادم فعاليات حفل اختتام “جائزة فلسطين العالمية للآداب”، بغية تعريف وتكريم الكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين ومقاومة الشعب الفلسطيني وتحرير القدس الشريف.

الجائزة العالمية للآداب التي تسلط عدساتها على القضية الفلسطينية تأسست قبل3 أعوام في عام 2019 ، وتُقام كل سنتين، وهي جائزة غير حكومية أسستها المؤسسات الثقافية والأدبية واتحادات الكتاب والنشر في عدد من الدول الإسلامية والعالم وقامات أدبية وثقافية عربية وإسلامية مرموقة.

وفي وقت سابق كانت قد أعلنت الأمانة العامة لجائزة فلسطين العالمية للآداب عن فتح باب المشاركة في الجائزة وفق الشروط الآتية: الكتابة باللغة العربية الفصحى بالنسبة للكتاب العرب، وتُقبل الأعمال الأدبية باللغات الأخرى، المشاركة بعمل أدبي واحد فقط: الرواية، قصص قصيرة، الذكريات، قصص وأشعار الأطفال، لا تُقبل الأعمال المكتوبة بخط اليد، ولا يقل عدد الصفحات عن مئة صفحة، عدا قصص وأشعار الأطفال والقصص القصيرة.

وفيما يجري تحكيم الأعمال المتنافسة على قدم وساق منذ مدة وحتى الآن، ستعلن نتائج لجنة التحكيم في نوفمبر القادم، في حين تصل قيمة الجائزة الى ( 60000 دولار).

يشار الى أن مراسم حفل توزيع جائزة فلسطين العالمية للآداب، ستقام هذا العام في بيروت، كما يمنح العمل الافضل في كل مجموعة تمثال وجائزة نقدية.

الجدير بالذكر أن الجائزة تهدف إلى تقدير الكتّاب في جميع انحاء العام الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم.

قد يعجبك ايضا