المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة تتوعد جيش الاحتلال خلال عرض عسكري للفصائل الفلسطينية في مخيم جنين (فيديو)

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت الأجنحة العسكرية لعدد من الفصائل الفلسطينية، الجمعة 30 سبتمبر 2022، عرضاً عسكرياً في مخيم جنين للاجئين شمالي الضفة الغربية، وتوعدت جيش الاحتلال الإسرائيلي في حال اقتحامه له.

شارك في العرض عشرات الملثمين المسلحين مع عصبات على رؤوسهم تدل على الأجنحة العسكرية التي ينتمون إليها: كتائب القسام التابعة لـ”حماس”، وسرايا القدس التابعة لـ”الجهاد الإسلامي”، وكتائب “شهداء الأقصى” المحسوبة على “فتح”.

فيما قال متحدث ملثم باسم “كتيبة جنين” التي تضم أجنحة عسكرية لمختلف الفصائل، في كلمته بحفل التأبين، مخاطباً جيش الاحتلال الإسرائيلي: “أعددنا لكم داخل مخيمنا أنواعاً من الموت ، زرعنا لكم ما يكفي من العبوات لدحر جنودكم”.

 

 

دعوات للضغط على الاحتلال الإسرائيلي 

 

في سياق متصل، دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الجمعة، إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي “لإجبارها” على إجراء تحقيق “جدي” وبمشاركة دولية بظروف “استشهاد” طفلٍ جنوبي الضفة.

ورحبت الوزارة في بيانها بردود الفعل الدولية التي أعقبت إعلان وزارة الصحة، الخميس، أن الطفل سليمان ريان (7 أعوام)، “استشهد بعدما وقع من علو خلال ملاحقته من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي”، في بلدة تقوع شرقي مدينة بيت لحم.

استدركت أن “ردود الفعل الدولية على استشهاد الطفل ريان غير كافية ، ما لم ترتبط بضغط حقيقي على دولة الاحتلال؛ لإجبارها على القيام بتحقيقات جدية بمراقبة ومشاركة دوليتين”.

فيما أصيب مساء الجمعة، فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل (جنوب).

وقال الناشط المحلي محمد عياد عوض، لـ”الأناضول”، إن “شاباً في الـ18 من عمره أصيب برصاصة في قدمه خلال مواجهات قرب مستوطنة كرمي تسور جنوبي بلدة بيت أُمر، وتلقى العلاج في عيادة محلية”.

أضاف أن “عشرات الإصابات بحالات اختناق سُجلت خلال المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقة الظَّهر في البلدة”.

قد يعجبك ايضا