المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تفتتح معرض القرية الذكية للتجارة الالكترونية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

افتتح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبدالله عبدالولي نعمان اليوم السبت ، بصنعاء معرض القرية الذكية.

 

يهدف المعرض الذي يستمر ستة أيام ويضم 40 جناحاً لشركات ومؤسسات تقنية ومحافظ بنكية ومخترعين ومبتكرين ومبرمجين إلى تمكين المشاركين من عرض خدماتهم ومنتجاتهم وأفكارهم الإبداعية وإقامة ورش تدريبية حول مختلف المواضيع المتخصصة في المعرض.

 

وأشاد وكيل وزارة الصناعة بالمستوى المتطور لمحتويات المعرض وما يقدمه من فرصة لعرض أفكار الشباب وابتكاراتهم وتنفيذ مشاريعهم الإبداعية.

 

وأشار إلى ما يحتويه المعرض من تنوع في البرامج والأفكار الذكية للشباب الذين يخوضون العمل في مجال التجارة الالكترونية بالاستفادة من التقنيات الحديثة.

 

وأكد الوكيل نعمان استعداد الوزارة تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المعارض ودعم للشباب والمبدعين.

 

من جانبه أشار ممثل المكتب الفني للرؤية الوطنية وهيب هاشم إلى أهمية دعم الشباب لمواكبة التطورات المتسارعة في العلوم والتكنولوجيا وتوظيف طاقاتهم في البناء والتنمية.

 

وحث على رفع الوعي التقني في المجتمع وتشجيع المنتجات التقنية المحلية.

 

فيما أكد مدير التسويق لبنك التضامن عبدالله العراسي، أهمية مثل هذه المعارض لتشجيع المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال وتسويق منتجاتهم.

 

بدوره استعرض مدير المعرض وليد الحاج أهداف المعرض في مواكبة التطور التكنولوجي وتعريف المجتمع بالمنتجات والخدمات التقنية الجديدة للشركات والبنوك المحلية.

 

وأشار إلى أن معرض القرية الذكية سيعرّف رواد الأعمال بالخيارات المتوفرة في السوق، بما يساعدهم على إدارة مشاريعهم وأنشطتهم التجارية.

قد يعجبك ايضا