المصدر الأول لاخبار اليمن

العليمي وعفاش يتقدمان بشكوى ضد “الانتقالي” للسعودية

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دق رئيس مجلس الرياض الرئاسي، رشاد العليمي، ومعه أحد أعضاء المجلس المسمار الأخير في نعش مليشيا “الحزام الأمني” التابعة لـ”الانتقالي الجنوبي” بعدن.

 

ونقلت مصادر مطلعة أن العليمي بمعية عضو المجلس “طارق عفاش” قدموا تقريرا للتحالف ونسخة منه لـ”وزير الدفاع السعودي”، بتجاوزات مليشيا “الحزام الأمني” التابعة لـ”الانتقالي الجنوبي”، في عدن منذ إبريل الماضي.

 

وأوضحت في التقرير اعمال الاختطاف والمضايقات بحق أبناء المحافظات الشمالية، وتعرض عدد من مجنديهم للاعتقال وسط عدن.

 

وأكدت أن التقرير المقدم للتحالف جاء في إطار حل الخلافات بين اعضاء المجلس الذين لا يستطيعون البقاء بالمدينة.

 

وبينت المصادر أن عضو المجلس ـ محافظ الاصلاح في مأرب سلطان العرادة، والعضو عبدالله العليمي، طالبا بعودة الاوضاع إلى شبوة بعد طرد مسلحي حزب الإصلاح من محافظة شبوة إثر المواجهات التي اندلعت خلال الأسبوع الأول من أغسطس الماضي.

 

وتدعي السعودية عن طريق وزير الدفاع خالد بن سلمان، وسفيرها لدى الحكومة التابعة للتحالف، محمد آل جابر، انها تحاول حل الخلافات الحادة بين الإصلاح والانتقالي من جهة، والقيادات في حزب المؤتمر مع الانتقالي من جهة أخرى، إلا أن الحقائق القائمة على الأرض تؤكد أن الرياض تعمل على تشجيع التوجهات الرامية إلى اجتثاث حزب الإصلاح من المناطق التي يسيطر عليها التحالف، في حين يعتقد المراقبين للوضع أن الرياض تسعى إلى الحفاظ على حالة التوتر بين الفصائل التابعة للتحالف في اليمن بغرض السيطرة على تلك المناطق دون وجود اطراف محلية قوية يمكنها الحد من تحركات الهيمنة السعودية ـ الإماراتية على مناطق جنوب وشرق اليمن.

 

قد يعجبك ايضا