المصدر الأول لاخبار اليمن

الحكمة تحتفي بالمولد النبوي وتفتح بازار خيري لصالح الأسر الفقيرة بذمار

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت جامعة الحكمة وملتقى الطالب الجامعي اليوم في ذمار فعالية احتفالية وبازار خيري لصالح الأسر الفقيرة، بذكرى المولد النبوي.

 

وأكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، ترجمة حقيقية لمدى محبة وولاء اليمنيين لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

 

وبين أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة للعالم بقوة ارتباط اليمنيين لرسول الله وأعلام الهدى والاقتداء بمواقفه الإيمانية والجهادية، وتصحيح الثقافات المغلوطة والمفاهيم الخاطئة التي يروجها الأعداء لتضليل الأمة وإبعادها عن رسولها ودينها.

 

ولفت المحافظ البخيتي، إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في ظل ما يعيشه الشعب اليمني اليوم لمواجهة أعداء الأمه الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم – عليه أفضل الصلاة والسلام- وإبعاد الناس عن تعاليم دين الله.

 

واستعرض البخيتي، الأوضاع التي يمر بها الوطن ونجاحات القوات المسلحة في تحقيق انتصارات في جبهات العزة والكرامة وتطوير التصنيع الحربي والعسكري.

 

ودعا المحافظ البخيتي الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي، السبت المقبل 12 ربيع الأول، بما يعكس عظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين.

 

من جهته أشار رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار عثمان، ونائب رئيس الجامعة – مدير فرع ذمار الدكتور محمد مطهر، كلمتان من رئيس قسم الشريعة والقانون الدكتور عبدالرزاق سند وممثل الملتقى الطلابي زين العابدين الجرموزي، أشارتا إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لما تمثله هذه المناسبة من أهمية في استنهاض الهمم لإحياء القيم التي جاء بها النبي الكريم وتعزيز الهوية الإيمانية والتأسي بأخلاق المصطفى وقيمه ومبادئه وإحسانه.

 

عقب الفعالية، افتتح محافظ ذمار بازاراً خيرياً لصالح الأسر الفقيرة والمتعففة، تنظمه جامعة الحكمة بالتعاون مع مبادرة “ضع بصمتك” احتفاءً بذكرى المولد النبوي، مشيدا بجهود القائمين على البازار في تبني الأعمال الخيرية مع ذكرى المولد النبوي.

 

 

قد يعجبك ايضا