المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع أمريكي: بن سلمان عالق في حرب اليمن ولا يستطيع الانتصار فيها

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد المسؤول السابق في “الـ-CIA ” بروس ريدل أنَّ انتهاء وقف إطلاق النار في اليمن بعد مضيّ ستة أشهر يُعدّ نكسة كبيرة للسعودية، وأنَّ الأخيرة تبقى عالقة في مستنقع مُكلف تريد بشدّة الخروج منه.

وفي مقالة له، نشرها موقع ” ريسبونسبل ستيت كرافت ” الأمريكي، اعتبر الكاتب أنَّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أيضًا متضرّرة من انتهاء الهدنة، إذ إنَّها جعلت إنهاء الحرب في اليمن أولوية بالنسبة لها.

أما عن “أنصار الله” في اليمن، فقال الكاتب إنّهم الطرف الفائز وإنها تستعرض قوّتها، وتابع “الحصار الذي فرض على المناطق الشمالية لليمن لم يرفع إلا بشكل جزئي، و”أنصار الله” تطالب بالتالي برفعه بالكامل.. الحصار تسبب بكارثة إنسانية أودت بحياة عشرات الآلاف”.

وبحسب الكاتب، كشفت الحرب ضعف الجيش السعودي وأنَّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو الخاسر الأكبر في حال استؤنفت المواجهات، فـ”التدخل السعودي في اليمن” عام ٢٠١٥ كان خطوة متهوّرة.

ريدل رأى أنَّ ابن سلمان سيُصبح عالقًا في حرب لا يستطيع الانتصار فيها والتي ستترك المدن السعودية مكشوفة للهجمات بواسطة الصواريخ والمُسيّرات، وأردف “استئناف السعودية للغارات الجوية يعني تزايد احتمالات الضحايا المدنيين، وهذا سيضرّ بسمعتها أكثر فأكثر”.

قد يعجبك ايضا