المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تنهي دور “الانتقالي” في عتق وتسلمها لقوات “عفاش”

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أنهت الإمارات تواجد قوات “الانتقالي الجنوبي” والمهام الموكلة إليه في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية، شرقي اليمن.

 

وأكدت مصادر مطلعة أن الإمارات وجهت  “الانتقالي” بسحب مسلحيه من عتق وتسليمها رسيما لقوات “محور سبأ” الموالية للقيادي “طارق عفاش”.

 

وأوضحت أن قوات “الواء الأول في محور سبأ” التي يقودها عبدالهادي عبداللطيف القبلي المرادي، تسلمت رسميا تأمين عتق، عقب عودة المحافظ  الموالي للإمارات، عوض الوزير العولقي، أمس الثلاثاء إلى المدينة قادما من أبوظبي.

 

وذكرت المصادر أن قوات اللواء الأول أقدمت خلال الساعات الماضية على استلام النقاط الامنية والعسكرية المحيطة بالمدينة، وطمس  شعارات الانتقالي الداعية إلى الانفصال، ورفع أعلام الجمهورية اليمنية فيها.

يأتي ذلك عقب مطالبة محافظ الإصلاح في مأرب، سلطان العرادة، من وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، إقالة محافظ الإمارات في شبوة عوض الوزير العولقي، وتعيين محافظ مستقل جراء المواجهات التي ادت إلى طرد مسلحي حزب الإصلاح من المدينة وبعض المديريات.

 

ويرى مراقبون أن الإمارات جعلت من “الانتقالي” وأبناء المحافظات الجنوبية أداة رخيصة للتخلص من مسلحي الإصلاح تحت شعارات زائفة ووهمية لاستعادة ما يسمى “الدولة الجنوبية”، وتقديمها على جثث مسلحيه لقوات “طارق عفاش” وإعادة قيادات المؤتمر إلى حكم تلك المحافظات.

 

 

قد يعجبك ايضا