المصدر الأول لاخبار اليمن

بمهرجانات في غزة ولبنان وسوريا واليمن.. الجهاد الإسلامي تُحيي ذكرى انطـلاقتها الـ35 اليوم

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

تحت شعار “قتالنا ماضِ حتى القدس” ..تحتفي حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والشتات اليوم الخميس 6/10/2022 ، بذكرى انطلاقتها الـــــ “خامسة والثلاثين” بمهرجان وطني كبير تقيمه في عدة ساحات داخل فلسطين وخارجها في لبنان وسوريا واليمن.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الحرازين ، أكد أن الحركة ستقيم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً  إحياءً لذكرى انطلاقتها الـ 35 في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة اليوم الخميس بعد عصر اليوم ،مشيراً إلى أن عواصم احتضان المقاومة  “بيروت، ودمشق، وصنعاء” ستشهد مهرجانات متزامنة مع المهرجان المركزي بغزة للتأكيد على وحدة الساحات .

وأشار إلى أن كل انطلاقة جهادية تحمل الجديد للشعب الفلسطيني، وكل كلمة يُلقيها الأمين العام تحمل الجديد أيضاً، ويتم تطبيقها فعلياً على أرض الواقع، فالحركة وقادتها تقول وتفعل، مشيراً إلى أن الحشد بعشرات الآلاف سيكون نقلة نوعية للحركة في ظل الظروف الاستثنائية وتشديد الحصار “الإسرائيلي” على القطاع، إذ سيشارك في المهرجان الشبان والشيوخ والمخاتير والسيدات وكل أطياف الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن المهرجان المركزي سيحمل رسائل عدة، أبرزها وحدة الشعب الفلسطيني في الميدان والساحات، لافتاً إلى أنه سيتخلل المهرجان كلمة للأمين العام للحركة القائد زياد النخالة، ولأهالي الشهداء، والقوى الوطنية والإسلامية، إضافة إلى بعض الفقرات الجديدة.

أفادت مصادر خاصة لـ” وكالة فلسطين اليوم الإخبارية”، بأن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تُعد مفاجأة خلال مهرجان الانطلاقة الجهادية الـ35.

ويقام مهرجان انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي الـ35، بالتزامن في غزة وجنين وعدد من العواصم العربية على النحو التالي:

غزة :  أرض الكتيبة بعد صلاة العصر مباشرة.

جنين :  ساحة الشهيد طوالبة – مخيم جنين .

 لبنان : مدينة صيدا – ملعب الفجر .

 سوريا : مدينة دمشق – مدرج مدينة الشباب .

 اليمن: مدينة صنعاء – المركز الثقافي.

ويشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تُحي ذكرى انطلاقتها الـ35 ، في قطاع غزة  ولبنان وسوريا وصنعاء بالتزامن للتأكيد على وحدة الساحات ، في ظل تصاعد المقاومة المسلحة في الضفة  والقدس .

قد يعجبك ايضا