المصدر الأول لاخبار اليمن

حامد: من ينتقدون الاحتفال بالمولد النبوي تساقطت أقنعتهم بعد هرولتهم للتطبيع مع العدو الصهيوني

إب/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش لقاء موسع في محافظة إب اليوم، برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ترتيبات مشاركة أبناء مديرية بعدان في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي السبت المقبل.

وفي اللقاء بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح وعضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ونائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر والمدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي، أكد حامد أهمية تفاعل الجميع ومشاركتهم الواسعة في فعالية المولد النبوي بساحات المحافظة السبت المقبل.

واعتبر في اللقاء الذي ضم عضوي اللجنة الرئاسية للحشد يحيي المحاقري وإبراهيم الديلمي ووكيلي المحافظة صادق حمزة ويحيى القاسمي، ومدراء المكاتب التنفيذية وتربويين ومشايخ وشخصيات اجتماعية ووجهاء، إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وتعزيز الارتباط بمنهج المصطفى والعمل بتعاليمه.

وأكد مدير مكتب الرئاسة أن المشاركة الواسعة في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يعكس تمسك أهل اليمن بالهوية الإيمانية ونهج النبي الخاتم.. مبيناً أن من ينتقدون الاحتفال بالمولد النبوي تساقطت أقنعتهم بعد هرولتهم للتطبيع مع العدو الصهيوني.

من جانبه أوضح محافظ إب، أن ذكرى المولد النبوي، محطة لتجديد الولاء والانتماء بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة.

وتطرق إلى عظمة المناسبة ومكانة صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام في نفوس اليمنيين .. لافتاً إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من معان ودلالات في توقير رسول الله والتمسك بهديه القويم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

فيما أشار الناشط الثقافي الدكتور حمود الأهنومي ورئيس فرع المؤتمر الشعبي بالمحافظة المهندس عقيل فاضل، إلى ما تحتله مناسبة المولد النبوي من أهمية في نفوس اليمنيين الذين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية.

وأوضحا أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد الرسول الأعظم في ظل العدوان والحصار، يجسد صمودهم وتماسكهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

ودعا الأهنومي وفاضل، أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفاء بهذه المناسبة، بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم في القلوب.

حضر اللقاء الناشط الثقافي بالمحافظة يحيى اليوسفي ومستشار المحافظة – رئيس منظمة فكر للحوار عبدالعزيز العقاب ومدراء فرع هيئة الزكاة ماجد التينة ومديريتي بعدان بشير راجح والمشنة علي البعداني ورئيس اللجنة التنموية للمحافظة مفيد الحالمي.

قد يعجبك ايضا