المصدر الأول لاخبار اليمن

50 أسيرا فلسطينيا يواصلون اضرابهم عن الطعام لليوم الـ 18 في سجون الإحتلال

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

يواصل 50 أسيرا فلسطينيا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون العدو الإسرائيلي بينهم 30 معتقلاً يواصلون الإضراب لليوم الـ18 على التوالي .

وانضم يوم الأحد 20 أسيرا إلى الأسرى المضربين الـ30 الذي يواصلون إضرابا عن الطعام ، كإسناد لهم، ورفضا لسياسة الاعتقال الإداري، إلى جانب مواصلتهم مقاطعة محاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة.

وقال نادي الأسير اليوم الأربعاء، إن أكثر من 900 أسير في سجن “عوفر” يرجعون وجبات الطعام إسنًادا للمعتقلين والأسرى المضربين عن الطعام وعددهم 50 معتقلًا وأسيرًا.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه: إن الأسرى الـ 30 بدأت تظهر عليهم علامات التعب والإنهاك والإعياء الشديدين، ونقص في الوزن، وآلام في المفاصل، وهزال شديد نتيجة نقص كمية السوائل والفيتامينات في الجسم، لافتًا إلى أن الأسير جهاد شريتح من بين هؤلاء الأسرى تراجعت حالته الصحية، ويعاني من تقيؤ مصحوب بالدم، وجرى نقله لعيادة معتقل عوفر.

وعن الأسرى الـ 20 المنضمين إلى الإضراب، قال عبد ربه “إن من بينهم 10 أسرى في سجن النقب، و10 آخرون في عوفر، بينهم 5 معتقلين إداريين.

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين 780 معتقلا بينهم 6 قاصرين على الأقل، وأسيرتين، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني “النقب” و”عوفر”.

قد يعجبك ايضا