المصدر الأول لاخبار اليمن

وكالة موريتانية: يجب تمديد هدنة اليمن قبل انفجار أزمة في قارة أوروبا

نواكشط/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

قالت وكالة ”أطلس أنفو“ الموريتانية إن الأمم المتحدة تخوض معركة حاسمة، في سباق ضد التصعيد، مع مواعيد نهائية ضيقة، لمحاولة تمديد الهدنة الذي انتهى الأسبوع الماضي في اليمن.

 

وأكدت أن عدم تمديد الهدنة أثار خيبة أمل كبيرة لدى الشعب اليمني، كما أنه مخيب للآمال إقليميا ودولياً.

وذكرت الوكالة أن المؤشرات تشير إلى أن دخان الحرب يمكن أن يتصاعد وأن الأسلحة يمكن أن ترتفع مرة أخرى.. لذا أن عدم تجديد الهدنة وتمديد وقف إطلاق النار مؤشر خطير يشير إلى مرحلة مظلمة وفصول جديدة من العنف.

وأفادت أن اليمن بحاجة ماسة إلى سلام ينهي معاناته بعد ثماني سنوات من الحرب التي أغرقت البلاد في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.. بينما يرى قادة صنعاء أنهم قادرون على الضغط وتكييف اتفاق السلام.
وتابعت أنه من أجل ذلك هددت القوات المسلحة اليمنية بقصف شركات النفط العاملة في اليمن واستهداف الدول المجاورة إذا لم يوافق التحالف على مطالب حكومة صنعاء، بما في ذلك صرف رواتب جميع الموظفين اليمنيين ورفع القيود المفروضة على الموانئ ومطار صنعاء الدولي.

وكشفت الوكالة أن الأسوأ من ذلك، هو أن القوات المسلحة اليمنية أشارت إلى أنها تستعد أو على وشك استهداف منشآت نفطية في البلدان المجاورة لليمن، في إشارة مباشرة إلى السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم.. ومن السهل تخيل ما يمكن أن يحدث في أسواق الطاقة إذا هددت صنعاء باستهداف منشآت نفطية في السعودية.

وتابعت الوكالة: من المؤكد أن القدرات العسكرية اليمنية تطورت، وإن بإمكان أنصار الله أن يضربوا أهدافهم بدقة.
ونوهت الوكالة إلى أهمية البحث وإيجاد الحلول في أقرب وقت ممكن، قبل انفجار أزمة إقليمية في وجه القارة الأوروبية بسبب ما قد يحصل لاحقًا.

قد يعجبك ايضا