المصدر الأول لاخبار اليمن

كرة السلة اليمنية تعود للمشاركة في البطولات الخارجية بقرار آسيوي

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

عقد رئيس الاتحاد اليمني لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني سلسلة اجتماعات مع أمين سر الاتحاد الآسيوي لكرة السلة السيد هاكوب خاجيريان في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة اللبنانية بيروت ومع عدد من اللجان العاملة بالاتحادين الآسيوي والغرب آسيوي لمناقشة عودة اليمن للمشاركات الآسيوية والغرب آسيوية وإمكانية تقديم الدعم وكذا في جوانب التأهيل وتطوير اللعبة وتنظيم بطولات 3 × 3 .

وقد شهدت سلسلة الاجتماعات التي عقدها رئيس الاتحاد العام مناقشات متنوعة ومستفيضة حول ما يتعلق بعودة اليمن إلى المشاركات الخارجية في نطاق الاتحاد الآسيوي وغرب آسيا وكذا الحصول على دعم يصب في مصلحة اللعبة وتطويرها.

ففي الاجتماع مع السيد خاجيريان تم مناقشة رغبة الاتحاد اليمني في العودة الكاملة للمشاركات في بطولات الاتحاد الآسيوي واتحاد غرب آسيا في بطولات الأندية والمنتخبات الوطنية بنظامها الجديد الذي يعتمد على المنافسة طويلة المدى وبطريقة الذهاب والاياب حيث تغير نظام إقامتها على مستوى غرب آسيا وأصبح لها شروطها والتزاماتها المالية ولوائحها الأكثر احترافية.

وتم إقرار عودة مشاركة اليمن في بطولات غرب آسيا ابتداءً من الموسم القادم كون كل إجراءات القيد والتسجيل قد تمت للموسم الحالي وتمت عملية اعتماد اسماء الفرق المشاركة وتوزيعها إلى مجموعات وبالتالي ستتواجد اليمن اعتباراً من الموسم القادم على صعيد الأندية والمنتخبات.

كما شهد اجتماع خاجيريان والهمداني مناقشة إمكانية دعم اليمن التي تمر بفترة استثنائية جراء الظروف الراهنة، وأبدى خاجيريان إعجابه بما يقوم به الاتحاد اليمني من أنشطة رغم الظروف الصعبة وفي مقدمتها صعوبة تنقل الفرق بين المدن إلا أن الجميع شاهد الفرق ومنتخبات المحافظات تتنقل لتشارك في مختلف الأنشطة في جميع المدن اليمنية وهذا عمل كبير جدا ويجب تقديره ودعمة كونه شيء استثنائي قياساً بما تمر بها اليمن.

حيث قدم الاتحاد الآسيوي ممثلاً بأمين السر السيد هاكوب خاجيريان دعماً كبيراً لليمن يتمثل في أدوات رياضية متنوعة وبكمية كبيرة شملت كرات وشباك وحلق سلات وكرات سلة خاصة بلعبة 3 × 3 وسلات حامل كرات وتم استلامها من قبل رئيس الاتحاد العام في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة بيروت وسيتم شحنها بأفضل وأسرع طريقة للوطن وتوزيعها للفرق الممارسة للعبة للمساهمة في عودة كرة السلة اليمنية.

بدوره اعرب السيد خاجيريان عن أمله في عودة اليمن للمشاركات الدولية في نطاق الاتحاد الآسيوي والغرب آسيوي، مشيراً إلى أنه يكن لليمن كل المحبة والتقدير وقد كان له زيارات كثيرة لها، متمنياً من المسئولين في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية تقديم المزيد من الدعم للعبة حتى تستطيع العودة للواجهة خاصة في ظل وجود اتحاد نشيط يعمل ويبذل جهود مضاعفة.

كما عقد الهمداني اجتماعاً مع السيدة كريستينا مسئولة التدريب والتأهيل بالاتحاد الاسيوي وتم الاتفاق معها على منح اليمن دورتين أحدهما للمدربين والأخرى للياقة البدنية وسيتم إرسال محاضرين دوليين لليمن لإقامة هاتين الدورتين.

كما تم عقد اجتماع مع سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي السيد وليد الذي ابدى رغبة كبيرة في حضوره لليمن وإقامة دورة إنعاشية لأفضل الحكام المتواجدين حالياً في الساحة.

قد يعجبك ايضا