المصدر الأول لاخبار اليمن

لليوم السابع على التوالي..الاحتلال الصهيوني يحاصر نابلس في محاولة لردع المقاومة

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

لليوم السابع على التوالي ، يواصل الاحتلال “الإسرائيلي” حصار مدينة نابلس اليوم الاثنين 17/10/2022 بشكل كامل بعد إغلاق كافة الحواجز والطرق المؤدية للمدينة ، في محاولة إسرائيلية لردع المقاومة في نابلس وعلى رأسها كتيبة نابلس وعرين الأسود في أعقاب العملية الأخيرة التي أدت لمقتل أحد جنودها في عملية إطلاق نار الأسبوع الماضي.

وذكرت مصادر محلية أن “قوات الاحتلال واصلت إغلاق حاجز حوارة، وحاجز بيت فوريك، كما منعت المواطنين في منطقة المسعودية من الدخول أو الخروج منها”.

وأضافت المصادر أن “الجيش الإسرائيلي أغلق مداخل قرية صرة، كما واصل إغلاق مداخل بلدة دير شرف بالسواتر الترابية، والذي يربط نابلس بمدينتي طولكرم وجنين شمال الضفة”.

وقررت لجنة الطوارئ العليا في نابلس رفع جاهزيتها، والبقاء في حالة انعقاد دائم، “تحسباً لأي طارئ، ومن أجل توفير كافة مقومات الصمود، وتقديم الخدمات لأبناء المدينة في مختلف الظروف”.

وحمّلت اللجنة حكومة الاحتلال الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة عن أي عدوان على المواطنين وممتلكاتهم”، مؤكدةً “ضرورة تصليب الجبهة الداخلية، وتعزيز الوحدة الوطنية، وتفعيل العمل المشترك”.

وشددت على “ضرورة تفعيل اللجان الشعبية في مختلف المناطق والأحياء، ورفع وتيرة الاستعداد، من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كل الظروف”.

وناشدت اللجنة جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة، تنظيم “حملات تطوعية للمساعدة في قطف الزيتون هذا الموسم، وحمايته من قرصنة المستوطنين وجيش الاحتلال”.

قد يعجبك ايضا