المصدر الأول لاخبار اليمن

مديرية أزال تدشن تشكيل اللجان المجتمعية التطوعية

خاص/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت قيادة أمانة العاصمة والمجلس المحلي بمديرية أزال، اليوم الأربعاء، حفل تدشين تشكيل اللجان المجتمعية التطوعية في مديرية أزال.

وفي حفل التدشين الذي نظمته قيادة أمانة العاصمة والمكتب الاشرافي في مديرية أزال أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أن التحالف بعد أن فشل في مخططاته العسكرية في كسر صمود أبناء الشعب اليمني بدأ اللجوء إلى استهداف نسيج المجتمع اليمني.

وأكد المداني، أن التحالف سخر أدوات وامكانيات كبيرة بهدف ضرب المجتمع من خلال بث الشائعات والأكاذيب، ولذا فأن المسؤولية أمامنا اليوم باتت كبيرة جدا وتحتم على الجميع التكاتف لمواجهتها من كافة أفراد المجتمع بداية من الحارات والأحياء.

 

وكيل أول أمانة العاصمة

 

وأضاف المداني، بالأمس القريب كانت الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية تمنع اليمن حتى من تصنيع علبة الصلصة وحلويات الأطفال حيث كانت كل المواد الأساسية لصناعة تلك المواد تأتي من الخارج واليوم وبتوفيق من الله باتت اليمن تصنع الصواريخ والطائرات وتشهد عزة وكرامة لم تشهد لها مثيل خلال العقود الماضية التي تم فيها التفريط بالسيادة الوطنية والقرار الوطني.

وأردف المداني قائلاً: في الماضي كان العمل المجتمعي التطوعي مرهون على الأحياء والمديريات، إلا أن توجيهات عليا من قبل قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وفخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة إشراك أبناء الحارات في العمل المجتمعي التطوعي.

وطالب المداني، أن تكون تشكيل اللجان المجتمعية في الحارات من خلال الانتخابات المباشرة وليس من خلال عقال الحارات، وبما يضمن مشاركة وتفعيل كافة أبناء تلك الحارات في الأعمال المجتمعية والتطوعية لتكون سند للسطة المحلية ومكاتب الدولة في المديريات.

من جهته أوضح الأستاذ ماجد السادة المشرف الاجتماعي بالمديرية، أن اللجان المجتمعية التطوعية لن تكون رديف للسلطة المحلية بل ستكون عوناً لها في تقديم الخدمات في المديرية.

 

المشرف الاجتماعي لمديرية أزال

 

وأضاف السادة، بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي دشن فخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس الثلاثاء، مشروع التنمية المحلية على مستوى المديريات والعزل في المحافظات حيث تم وضع خطط تنموية كبيرة في المستقبل الأمر الذي يستوجب معه تكثيف الجهود ومشاركة كافة أبناء المجتمع في الحارات والأحياء والمديريات.

وفي الفعالية كرمت قيادة أمانة العاصمة والمجلس المحلي بمديرية، أبناء الحارات الفاعلة في المجال الاجتماعي التطوعي بالمديرية.

 

جانب من تكريم أبناء الحارات الفاعلين

 

هذا وسوف تبدأ انتخابات اللجان المجتمعية التطوعية بمديرية أزال، السبت القادم في حارة البحوث.

وفي السياق أكد جميل عبيد عاقل حارة البحوث انه تم ابلاغ كافة ساكني حارة البحوث للترشح وحضور الانتخابات.

وقال عبيد، نحن الآن نمر بمرحلة خطيرة وهامة في ظل ما تعانيه البلاد من ويلات الحرب التي دمرت البنية التحتية والحصار الغاشم الذي رفع من معاناة كافة أبناء الشعب اليمني المعيشية وجعل العباد والبلاد أكبر كارثة إنسانية في العالم، وعليه يستوجب مننا جميعاً العمل والمشاركة في مواجهة تلك الكارثة.

وثمن العاقل عبيد، الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الثورية والسياسية الحكيمة ممثلة في قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي الرئيس مهدي المشاط في تفعيل العمل التطوعي المجتمعي بما يسهل في نهضة تنمية وخدمية لا تستهدف المدن فقط بل تشمل حتى الحارات والأحياء.

قد يعجبك ايضا