المصدر الأول لاخبار اليمن

السودان: ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات “النيل الأزرق” إلى 200 قتيل

الخرطوم/وكالة الصحافة اليمنية//

سقط نحو 200 قتيل في الاشتباكات القبلية التي وقعت يومي الأربعاء والخميس، في ولاية النيل الأزرق في جنوب السودان على ما أعلن مسؤول محلي.

وقال المدير التنفيذي للمجلس المحلي في منطقة ود الماحي، عبد العزيز الأمين، اليوم السبت، إنّ “قرابة 200 شخص قتلوا في 3 قرى، وبعض الجثث لم يتم دفنها حتى الآن”، داعياً المنظمات الإنسانية لمساعدة السلطات لدفن الجثث.

وأعلن حاكم ولاية النيل الأزرق، أحمد العمدة بادي، أمس الجمعة، حالة الطوارئ في جميع أنحاء إقليم النيل الأزرق لمدة 30 يوماً، ومنح قوات الأمن صلاحيات كاملة لوقف القتال القبلي.

وكان مدير مستشفى ود الماحي، عباس موسى، قال لوسائل إعلامية ، الخميس الماضي، إنّ “الاشتباكات القبلية أسفرت عن مقتل 150 شخصاً بين أطفال ونساء وشيوخ وشباب أغلبهم مات نتيجة الحرق، كما جرح 86 آخرون”، في المنطقة الواقعة على بعد 500 كيلومتر من الخرطوم.

واندلع القتال، في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد ورود أنباء عن خلافات على أرض بين أبناء قبيلة الهوسا وجماعات منافسة، أبرزها الحماج في قرية ود الماحي شرقي مدينة الروصيرص، في ولاية النيل الأزرق الجنوبية.

وفرضت السلطات منذ يوم الاثنين، حظر تجول ليلي بعد مقتل 13 شخصاً وفق الأمم المتحدة. لكن الاشتباكات تجددت بالرغم من الانتشار الأمني.

قد يعجبك ايضا