المصدر الأول لاخبار اليمن

البيت الأبيض يرد على تقرير سخرية بن سلمان من بايدن

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض “كارين جان بيير” التصريحات التي نقلتها “وول ستريت جورنال” عن مصادر حكومية سعودية بشأن سخرية ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان” في جلساته الخاصة من الرئيس “جو بايدن”، بأنها “سخيفة”، مشددة على أن الإدارة الأمريكية لازالت ترى ضرورة مراجعة العلاقات مع الرياض.

وقالت “كارين”، في الموجز الصحفي اليومي بالبيت الأبيض، أمس الاثنين، “كان الرئيس بايدن واضحًا جدًا منذ بداية هذه الإدارة أننا بحاجة إلى مراجعة علاقتنا مع السعودية. وهذا شيء سنواصل القيام به. وبمجرد أن يكون لدينا شيء نعلنه، فإننا بالتأكيد سنفعل”.

وتابعت: “القرارات التي اتخذتها أوبك+ مؤخرًا رأينا فيها أنهم ينحازون إلى جانب روسيا. وهذا سيضر بالعديد من الاقتصادات في جميع أنحاء العالم. وسيكون لدى الرئيس المزيد ليقوله عن ذلك، وعندما يفعل، ستسمعون منه مباشرة”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نقلت عن مصادر بالحكومة السعودية أن “بن سلمان” “يسخر من بايدن في مجالسه الخاصة، ويسخر من هفواته ويشكك في قواه العقلية”، مضيفة أن ولي العهد السعودي “أخبر مستشارين أن بايدن لم يُثر إعجابه منذ أن كان نائبا للرئيس، ويفضل أكثر الرئيس السابق دونالد ترامب”.

وأضافت المصادر أن “المملكة قد تبيع سندات الخزانة الأمريكية التي تمتلكها في حال مرّر الكونجرس تشريعاً ضد تكتل منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك+”.

قد يعجبك ايضا