المصدر الأول لاخبار اليمن

بتكلفة 300 مليون ريال ..توقيع عقود تنفيذ ستة مشاريع زراعية في أمانة العاصمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

وُقع بديوان أمانة العاصمة، اليوم، على عقود تنفيذ ستة مشاريع زراعية وسمكية وإنشاء كرفانات وأحواض مائية وتأهيل المسالخ والمشاتل الزراعية وتوسعة كلية الزراعة بجامعة صنعاء، بأكثر من 300 مليون ريال بتمويل محلي .

تضمنت العقود التي وقعها أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة المهندس عبد الملك الإنسي، تنفيذ ” أحواض حصاد مياه الأمطار وقناة تغذية بكليتي الهندسة والزراعة، وتوسعة الطاقة الاستيعابية وتحسين الوسائل التعليمية بكليتي الطب البيطري والزراعة من خلال إنشاء مدرج دراسي وأربع قاعات دراسية بالكليتين .”

كما تضمنت دعم أنشطة القطاع النباتي في المعهد البيطري الزراعي بالحصبة، وترميم مبنى المستشفى البيطري وتصفية وتعميق البئر الارتوازية، إضافة إلى تأهيل وتفعيل أقسام المسلخ المركزي بدار سلم، وترميم وتأهيل مسلخ نقم، وتأهيل ثلاثة مشاتل بدار سلم ومشتل حديقة الثورة وتنظيف وتعميق كرفانة الرئاسة بمديرية السبعين .

وخلال التوقيع بحضور عضوي الهيئة الإدارية شرف الهادي وعادل العقاري ووكيل الأمانة للقطاع الزراعي والسمكي محمد سريع والوكيل المساعد محروس عقبه، أكد جمعان، أهمية هذه المشاريع للإسهام في تحسين تقديم خدمات التنمية الزراعية .

وأشار إلى أن هذه المشاريع تعد اللبنة الأساسية للانطلاق نحو تحقيق تنمية زراعية حقيقية على أرض الواقع والتوجه نحو إنشاء الحواجز والأحواض المائية للاستفادة منها في الري وتغذية الآبار الجوفية .

من جانبه لفت المهندس الإنسي، إلى أن الوحدة ستبدأ بتنفيذ مشروع دعم الأسر المنتجة من خلال تقديم القروض للمشاريع الصغيرة والأصغر وفقاً لمعايير وخطة استراتيجية بالتعاون مع مؤسسة بنيان .

قد يعجبك ايضا