المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تطلب من الأمم المتحدة سرعة البدء في عملية استبدال الخزان العائم صافر

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعرب وزير النقل بحكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة عن أسفه  لتأخر البدء في عملية استبدال الخزان العائم صافر، وفقا لمذكرة التفاهم، خصوصاً بعد استيفاء الأمم المتحدة جمع الأموال اللازمة للمشروع .

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في الحديدة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أُونمها”- رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء مايكل بيري  .

 

وأكد الوزير الدرة أن وضع الخزان ينذر بكارثة في حالة تأخر تبديله بخزان جديد .

 

وأشار الى أن حكومة الإنقاذ الوطني ما تزال ملتزمة بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، في حين يضع التحالف  العراقيل المتعددة، ما يؤكد عدم جديتهم في التوجه للسلام، رغم الادعاءات الكاذبة في وسائل الإعلام حول توجههما للسلام وإنهاء معاناة اليمنيين .

وشدد الوزير الدرة على ضرورة إضطلاع الأمم المتحدة بدورها في الجوانب الإنسانية بما فيها فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة بصورة دائمة ومستمرة دون شروط أو قيود .

من جانبه  استعرض رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، رئيس لجنة إعادة الإنتشار، جهود البعثة في تنفيذ متطلبات اتفاق ستوكهولم فيما يخص موانئ الحديدة .

ولفت الجنرال بيري إلى حرص البعثة على تنفيذ الاتفاق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لإعادة تأهيل موانئ الحديدة ..مؤكدا إدراكه العميق بما يقدمه ميناء الحديدة من خدمات إنسانية .

من جهته  أكد رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد إسحاق أهمية دعم موانئ المؤسسة وفق ما تم مناقشته وإقراره مع البرنامج الإنمائي.. لافتا إلى أن من صميم مهام البعثة الأممية وفقا لما جاء في اتفاق ستوكهولم، رفع الحصار عن موانئ المؤسسة وتدفق المعونات دون عراقيل وتقديم الدعم اللازم للمؤسسة للقيام بأعمالها الإنسانيـة .

قد يعجبك ايضا