المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام دورة التثقيف الصحي لـ ١٣٤ متطوعة في جبل الشرق

ذمار/وكالة الصحافة اليمنية//

 

اختتمت الدورة التدريبية لعدد ١٣٤من متطوعات التثقيف الصحي والتغذوي في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، بدعم وتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال الفترة ٢٤-٢٧ أكتوبر الجاري.

وأشاد مشرف التدريب بالمحافظة- مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان الدكتور سلطان علي الحيجنة، في فعالية اختتام الدورة التي حضرها رئيس المجلس المحلي بالمديرية ناجي أحمد صبر، وعضو المجلس الشيخ عبدالملك شقدم، بدور متطوعات التثقيف في الارتقاء بصحة المجتمع في مختلف المديريات والمحافظات.

وقال الحيجنة، “نعول على متطوعات التثقيف الصحي، الاسهام الفاعل في نشر المفاهيم الصحية ودعم جهود وزارة الصحة للتقليل والحد من نسبة انتشار الأمراض والأوبئة في المديرية وغيرها من المديريات جراء معاناة المجتمع من تدهور الخدمات الصحية نتيجة الحرب والحصار المفروضين على بلادنا للعام الثامن على التوالي.

وأضاف متطوعات التثقيف الصحي يمتلكن القيم والأخلاق المجتمعية والإنسانية، ويقع على عاتقهن بذل الجهد في نشر وتنفيذ جلسات الرسائل الصحية للنهوض بواقع المجتمع كلا في اطار المنطقة المحددة لها، لافتا إلى أن المديرية تعاني من انتشار الملاريا وحمى الضنك وامراض سوء التغذية.

وأكد أن المتطوعات سيكون لهن بصمة مشرفة وكبيرة عبر مساندتهن لابناء المجتمع لتعزيز مستوى الوعي الصحي، والتخفيف من أعباء وتداعيات سوء التغذية والمشكلات التي تؤثر سلبا على صحة الأم والطفل المجتمع بشكل عام.

ووصف الحيجنة متطوعات التثقيف الصحي، بسفراء الصحة لدى المجتمع من أجل تغيير السلوك الخاطئ والحد من انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة، والتقليل من نسبة الوفيات عبر تنفيذ الرسائل الصحية، وفق ما تعلمن وتدربن عليه اثناء الدورة.

وحث المتطوعات على تنفيذ جلسات التوعية ذات الأولوية في المديرية من خلال التركيز على قضايا الصحة التي يعاني منها المجتمع، ورفع مستوى صحة أفراد المجتمع وصولا إلى التنمية الشاملة.

قد يعجبك ايضا