المصدر الأول لاخبار اليمن

البخيتي يؤكد أهمية دمج المحطات الكهربائية بمنظومات الطاقة الشمسية في الجوف

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ،السبت،على أهمية تشغيل المحطات الكهربائية في الجوف ودمجها بمنظومات طاقة شمسية لتقليل تكاليف الوقود.

.وفي الاجتماع الذي حضره محافظ الجوف فيصل حيدر ووكيل وزارة الشباب علي هضبان ونائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء لقطاع التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني ومدير فرع المؤسسة بالمحافظة علي مقري ورئيس اللجنة الزراعية بالجوف ابراهيم المداني، أكد البخيتي على أهمية تشغيل المحطات الكهربائية المتوفرة في المديريات ودمجها بمنظومات طاقة شمسية وفق دراسات ومواصفات فنية محددة سيتم تمويل تنفيذها من قبل مستثمرين يمنيين.

ووجه الدكتور البخيتي الفريق الهندسي التابع لمؤسسة الكهرباء المتواجد حاليا في الميدان بسرعة الرفع بدراسة فنية ومالية دقيقة لتشغيل جميع المولدات المتوفرة، ودمجها مع المنظومات الشمسية لتغطية احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي.

إلى ذلك تفقد الوزير البخيتي والمحافظ حيدر مستوى توليد الطاقة الكهربائية لمزرعة الشعب، وحجم الطاقة التوليدية من خلال الطاقة الشمسية.

وحث وزير الكهرباء الفريق الهندسي التابع للوزارة على الانتهاء من إعداد الدراسات لمحطات توليد بالطاقة الشمسية بقدرات توليدية 6.7 ، و 10 ، و20 ميجا وات، تمول من قبل القطاع الخاص بشروط فنية ومعايير محددة لتلبية احتياج الجانب الزراعي بالمحافظة، مع ضرورة تضمين الدراسات تركيب عدادات ذكية لضمان استمرارية المشاريع.

سبأ

قد يعجبك ايضا