المصدر الأول لاخبار اليمن

الصليب الأحمر: اليمن تستبعد من دائرة الضوء وإنهاء الحرب هو الحل

جنيف/ وكالة الصحافة اليمنية//

قال مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر “مارتن شويب”، إن التعافي الاقتصادي الكامل في اليمن على المدى الطويل، لن يتحقق إلا بالتوصل لحل سياسي ينهي الحرب الدائرة منذ ثماني سنوات.

وأضاف في تصريح نشرته اللجنة على حسابها بتوتير “أن اثنين من كل ثلاثة يمنيين، يعانون من فقدان الأمن الغذائي، أي نحو 19 مليون نسمة، فيما يعاني عدد أكبر من عدم قدرتهم على الرعاية الصحية الأساسية”.

وتابع: “رغم كل ذلك تستبعد اليمن كثيرا من دائرة الضوء. ونحتاج إلى ضمان استمرار الدعم الذي نتلقاه من المانحين والشركاء لنتمكن من مواصلة أعمالنا الإغاثية والإنسانية”.

وأوضح: “رأيت بنفسي خلال الزيارة أطباء محليين بالتعاون مع موظفي اللجنة الدولية يعالجون مصابين بجروح من الأسلحة في قسم طوارئ محلي. وتحدثت إلى مزارعين ممن تعرضت مصادر رزقهم لأضرار بالغة خلال أعوام الحرب”.

وأكد شويب، حرص اللجنة الدولية، على تقديم الدعم اللازم للمتضررين من الحرب، عبر مشاريعها التي توفر لهم بعض الأعمال، تمكنهم من الحصول على دخل إضافي واستعادة مصادر رزقهم.

وكان وفد من اللجنة الدولية للصيب الأحمر وصل اليمن قبل أيام، للاطلاع عن كثب على الأوضاع الإنسانية، وتأثيرات الحرب على المدنيين.

قد يعجبك ايضا