المصدر الأول لاخبار اليمن

تشكيل فريق لمتابعة تعويض التجار المتضررين جراء غرق السفينة “tss pearl” 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أقر اجتماع موسع اليوم بوزارة النقل برئاسة نائب الوزير محمد الهاشمي، تشكيل فريق فني لمتابعة تعويض التجار اليمنيين المتضررين جراء غرق سفينة الحاويات” “tss pearl”  قبالة ميناء جيزان .

وأكد الاجتماع على ضرورة مخاطبة الأمم المتحدة للضغط على التحالف بقيادة السعودية لتعويض التجار اليمنيين، وفتح ميناء الحديدة أمام كافة السفن دون قيد أو شرط.

وناقش الإجتماع الذي حضره وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ومدير الغرف الملاحية حسن عبدالله وممثلو شركات التأمين والتجار المتضررين من غرق السفينة، التداعيات التي لحقت بالتجار اليمنيين والصعوبات التي تواجههم جراء العراقيل التي يفرضها التحالف اعلى سفن الحاويات والبضائع التجارية.

وفي الاجتماع أشار نائب وزير النقل إلى ما تعرضت له سفينة الحاويات التجارية tss pearl من حريق استمر عدة أيام وأدى إلى غرقها في منتصف أكتوبر الحالي، نتيجة الإهمال المتعمد من قبل التحالف بقيادة السعودية.

وأشار إلى أهمية العمل الجاد والجماعي من جميع الجهات في الغرف الملاحية والغرفة التجارية والصناعية وشركات التأمين، في مسألة تعويض التجار اليمنيين والمطالبة بفتح ميناء الحديدة لاستقبال كافة السفن التجارية.

وأكد استعداد المجلس السياسي الأعلى تقديم كافة التسهيلات للتجار والقطاع الخاص والسفن التجارية والحاويات عبر ميناء الحديدة، بما يسهم في تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا