المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤيدي يُكرم المشاركين في اللقاء التشاوري الثاني لمدراء مكاتب الشباب والرياضة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

كرم وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي المشاركين في اللقاء التشاوري الثاني لمدراء مكاتب الشباب والرياضة  ومسؤولي الأنشطة الثقافية والرياضية والإعلامية، التي نظمتها وزارة الشباب ممثلة بقطاع الشباب وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، خلال الفترة 29 ربيع أول – 6 ربيع ثاني 1444هـ.

وفي حفل التكريم الذي بُدء بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني، ألقى وزير الشباب والرياضة كلمة أوضح فيها أنخه بانعقاد اللقاء التشاوري الثاني حقق الجميع ما نصبو إليه، من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي يُسهم كلا في محافظته بإنجازها.

وقال المؤيدي: إن ما تلقاه المشاركين خلال أيام اللقاء، انعكس بشكل إيجابي من خلال الخطط والرؤى التي قدموها، والتي سيتم العمل بحسب ما تضمنته ، لتطبيق مخرجات اللقاء على أرض الواقع.

وأضاف وزير الشباب: إن مهمة مكاتب الشباب والرياضة في مختلف المحافظات هي تربية الشباب وتوعيتهم بأهمية الهوية الإيمانية؛ لأن هذا من صميم عملنا في وزارة الشباب، في ظل استهدافهم من قبل العدوان، حيث يجب علينا أن نجنبهم من الانزالق إلى الأفكار التخريبية.

وشدد وزير الشباب على ضرورة استثمار طاقات ومواهب الشباب في مختلف الألعاب الرياضية لتحقيق أهداف الرياضة ومنها بناء مجتمع مثقف.

وختم وزير الشباب كلمته بالتأكيد على أن الوزارة والصندوق سيعملان على حل كل الاشكاليات التي طرحها المشاركون في اللقاء، برعاية ودعم السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي واهتمام وحرص المجلس السياسي ممثلا بالرئيس مهدي المشاط.

من جهة ثانية ألقى مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة حجة مراد شلي كلمة المشاركين، عبر من خلالها عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على اللقاء خلال أسبوع استلهموا فيه الكثير من آفاق العمل المثمر، في ظل عمل دؤوب ومشاركة فاعلة من قبل الجميع.

وأضاف: تبادلنا الخبرات، لنؤكد دعمنا للارتقاء بعمل الوزارة والمكاتب في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، كتجسيد عملي لما تلقيناه خلال اللقاءين الأول والثاني، كما شكر شلي كل من شارك في الإعداد والتجهيز لهذا اللقاء.

عقب ذلك تلا مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة صنعاء، عبد المحسن الشريف البيان الختامي لأعمال اللقاء والذي تضمن الخروج بالعديد من التوصيات أبرزها الدعوة إلى انعقاد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري، لتأهيل وتدريب كوادر مكاتب الشباب والرياضة، واستنفار كافة قدرات مكاتب الشباب والرياضة في المحافظات، لرعاية الشباب والاهتمام بالمبدعين وتوعيتهم بخطورة الحرب الناعمة.

كما تضمن البيان توجيه دعوة إلى السلطات المحلية بضرورة دعم أنشطة المكاتب والفعاليات التي يتم تنفيذها، من خلال اعتماد موازنة لتنفيذ الأنشطة الشبابية والرياضية، كما دعا البيان إلى إعادة تفعيل دور العمل الكشفي في المجتمع.

حضر حفل التكريم الإخوة علي هضبان وكيل قطاع الرياضة وعبد الله الرازحي وكيل قطاع الشباب والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي، وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ومدير عام النشاط الثقافي بالوزارة محمد الحاج، ومدير عام الفروع أحمد الشامي.

من حفل الختام

  • جرى استعراض “ريبورتاج” أعده الأخ محمد أبو عسكر نائب مدير مكتب الشباب والرياضة للشؤون الرياضية، تضمن فيه سير فعاليات اللقاء التشاوري منذ الافتتاح، وكذا عدد من اللقاءات مع قيادات الوزارة و المشاركين فيه.

  • ألقى الأخ سعيد السلافي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز قصيدة شعرية بعنوان ” صبرًا” أشار فيها إلى استهداف التحالف لمنشآت الشباب والرياضيين خلال ثمان سنوات من الحرب.

  • أشاد وزير الشباب والرياضة بالتنظيم والجهود التي بذلها المسؤولين عن اللقاء وكذا باستضافة المركز الأولمبي وعامليه على توفير أجواء العمل والتعامل بروح المسؤولية مع مختلف المشاركين في كافة الأنشطة التي ترعاها وزارة الشباب.

قد يعجبك ايضا