المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش اليمني يجبر “العدو” على التراجع من حيس

خاص: وكالة الصحافة اليمنية/ شنّت قوات الجيش اليمني، اليوم الإثنين، هجوماً هو الأعنف على القوات الجنوبية الموالية للإمارات. وقالت مصادر ميدانية لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن ” قوات الجيش اليمني هاجمت القوات الموالية للإمارات من ثلاثة اتجاهات في محيط مدينة حيس غرب الحديدة، وحاولت التقدم نحو المدينة، بعد أن استعادت كافة القري المحيطة  بها”. وأشارت المصادر […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية/

شنّت قوات الجيش اليمني، اليوم الإثنين، هجوماً هو الأعنف على القوات الجنوبية الموالية للإمارات. وقالت مصادر ميدانية لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن ” قوات الجيش اليمني هاجمت القوات الموالية للإمارات من ثلاثة اتجاهات في محيط مدينة حيس غرب الحديدة، وحاولت التقدم نحو المدينة، بعد أن استعادت كافة القري المحيطة  بها”.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات امتدت إلى الخط  الرئيسي  خارج حيس، وأن شدة الهجوم دفع بالقوات الجنوبية إلى طلب تعزيزات من الخوخة “.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش اليمني دفعت بالقوات الموالية للإمارات للهروب إلى داخل مدينة حيس والاحتماء بمساكن المواطنين” ، وأعتبرت المصادر أن ” استخدام السكان الابرياء دروعا بشرية، جريمة جديدة لتلك القوات “.

وفي سياق متصل، انتقلت المواجهات المسلحة التي تشهدها جبهة الساحل الغربي اليوم الاثنين، إلى منطقة المغرس القريبة من ميناء الحيمة في مديرية الخوخة، بين قوات الجيش اليمني، والقوات الجنوبية الموالية للإمارات.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الجيش اليمني سيطرت على مثلث المغرس في مديرية التحيتا بعد مواجهات عنيفة دارت لساعات ” كما أشارت المصادر إلى أن “معارك عنيفة دارت صباح اليوم في ضواحي منطقة الفازة بمشاركة واسعة من قبل طيران الأباتشي الإماراتية في سماء الفازة والمغرس والمدمن” .

 

قد يعجبك ايضا