المصدر الأول لاخبار اليمن

غليان شعبي في المهرة رفضاً لزيارة “معين عبدالملك”

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

ضجة كبيرة وأصداء واسعة وردود أفعال رافضة في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، أثارتها الزيارة المرتقبة لرئيس “حكومة” التحالف، معين عبدالملك، برفقة ووزير النقل المحسوب على “الانتقالي” إلى المهرة.

وخلال الساعات الماضية تناسى أبناء المهرة لوهلة كل الأحداث التي تمر بها محافظتهم، وانشغلوا بقضية الزيارة المشبوهة وتأجير ميناء قشن، مؤكدين أن “المهرة ليست للبيع في سوق نخاسة المرتزقة، مقابل مشاريع زهيدة وتافهة لوطن عظيم، لهث وراء بيعه قادة سياسيون وعسكريون ونخب حزبية وثقافية ورموز قبلية واجتماعية لا قيم لهم ولا وطنية .. فكانت النتيجة انهيار اقتصادي متسارع وفقر مدقع لشعب مظلوم صنفته تقارير الأمم المتحدة بأكبر كارثة إنسانية في العالم خلال قرن” بحسب الناشطين.

محاولة التهدئة

في المهرة حراك شعبي يتصاعد يوماُ تلو الأخر وتوجه ثوري ونضالي تقوده مكونات سياسية باسم الاعتصام السلمي لرفض أي تواجد للقوات الجنبية أو أي مشاريع أو تسويات تنتقص من حق السيادة اليمنية.

ويري مراقبون ومهتمون للشأن اليمني، أن وصول معين عبدالملك برفقة “وزير النقل” يأتي في محاولة جديدة من دول التحالف لتهدئة المواطنين الغاضبين في المهرة الذين يرفضون التواجد الأجنبي في المحافظة، ويرفضون التعامل مع الكيانات السلطوية التي شكلتها دول التحالف في مشاورات الرياض الأخيرة.

غليان شعبي

وتتزامن زيارة رئيس “حكومة” التحالف مع احتجاجات شعبية غاضبة في مختلف مناطق المحافظة رفضاً للتواجد الأجنبي وأدواته في المهرة.

وحذرت الناشطة المهرية “ياسمين علي” المقيمة في سلطنة عمان في تغريدة لها على منصة “تويتر” رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية” من المخططات وراء تلك الزيارة قائلة: “نحذر من زيارة رئيس الوزراء معين ووزير النقل خلال الايام القادمة لمحافظة المهرة لتنفيذ خطط ومطامع التحالف في صفقة لبيع المنافذ البحرية في محافظة المهرة”.

وأضافت ياسمين: المهرة ترفض الاحتلال السعودي الإماراتي لها.

 

 

الناشط عبدالسلام المهري قال في تغريدة له على منصة “تويتر” رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”: “زيارة المرتزق معين عبدالملك ووزير النقل الى المهرة غير مرحب بها شعبياً !! فلا زالت تحركاتهم عدائية ضد الوطن بمحاولتها شرعنة نهب الثروات وبيع الموانئ وتسليم المنافذ للاحتلال الاجنبي في اليمن”.

 

 

وقال الناشط مسالم المهري في تغريدة له على منصة “تويتر” رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”: رئيس الوزراء معين عبدالملك مجرد دمية بيد الإحتلال السعودي والاماراتي وزيارته المرتقبة إلى محافظة المهرة الهدف منها شرعنة الإحتلال فهو لا حول له ولا قوة”.

 

 

بدوره قال الناشط حمد المهري: “تمرير مخططات الاحتلال السعودي الإماراتي عبر رئيس الوزراء معين ووزير النقل التابع للانتقالي،،، في الزيارة المتوقعه لهم خلال الايام القادمة إلى المهرة ليست حبا لأبناء المهرة بل محاولة لشرعنة الاحتلال في المحافظة وتمكينه من السيطرة الكامله على المؤاني والمنافذ”.

 

 

كما غرد الناشط على المهري قائلاً”: على أبناء المهرة اعتقاله وتقديمه للمحاكمة فهو سارق ومجرم حرب ولم ينتخبه الشعب اليمني بل هو مرتزق يتاجر بالبشر والثروة والسيادة والوطنية وليس له اي صفه دستورية”.

وأضاف، زيارة رئيس الوزراء معين عبدالملك مع وزير النقل الى محافظة المهرة غير مرحب بها !!! لأن الهدف من الزيارة المتوقعة بعد أيام هي تمكين وخدمة الاحتلال في السيطرة على مواني ومنافذ المهرة وتأجيرها لشركات أمريكية”.

 

 

الناشط صالح المهري قال في تغريدة له على منصة “تويتر” رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”: “اليوم نشاهد العملاء وأدوات الاحتلال وهم يفتحون موانئ ومطارات ومنافذ بلادنا للغزاة فمهما كذبوا لن يخفوا عمالتهم وارتزاقهم مع الاحتلال الأجنبي”.

وأختتم تغريدته قائلا: ” ويستحضرني ما قاله الشاعر عبدالله البردوني: اليوم عادت علوجُ (الرومِ) فاتحةٌ .. وموطنُ العربِ المسلوبُ والسلبُ”.

 

 

 

رد رسمي

وفي أول ردة فعل رسمي صادر من لجنة الاعتصام السلمي، أعرب مصدر في لجنة الاعتصام السلمي في تصريحه لـ “المهرية نت”، عن رفض أبناء المحافظة لزيارة مرتقبة لمعين عبدالملك، ووزير النقل التابع لـ”لانتقالي” إلى محافظة المهرة.

وحذر المصدر، ، من أي نتائج تترتب على تلك الزيارة، مؤكدا أن أبناء المحافظة يرفضون أي مشاريع مشبوهة أو صفقات يُراد تمريرها في الوقت الراهن، وتستهدف بيع المحافظة، لصالح الأجندة الخارجية.

وكانت مصادر محلية، كشفت لقناة “لمهرية”، عن زيارة يجري الترتيب لها لمعين عبدالملك ووزير النقل التابع للانتقالي إلى المهرة خلال الأيام  القادمة، وذلك بعد أيام من الكشف عن توجه غامض لإنشاء ميناء في مديرية قشن الساحلية، في ظل تواجد السعودية والإمارات بالمحافظة.

تحركات مشبوهة

ويعتقد مراقبون، أن الزيارة تأتي ضمن خطط شرعنة تأجير ميناء قشن لشركة أجنبية لمدة 50 عاماً

وكان رئيس “مركز هنا عدن للدراسات” انيس منصور، كشف في 27 يونيو الماضي، أن “حكومة” التحالف، وبواسطة وزير النقل، قامت ببيع ميناء قشن في محافظة المهرة، لصالح شركة “أجهام للطاقة والتعدين المحدودة”، بهدف تصدير الحجر الجيري.

وأوضح منصور، أن تكلفة مشروع الميناء تبلغ 130 مليون دولار، بينما يبلغ رأس مال الشركة 20 مليون دولار.

وأضاف منصور أن الشركة دفعت بموجب العقد لوزارة النقل في حكومة التحالف خمسة مليون دولار. في أحدث صفقات التفريط بالسيادة اليمنية.

من جانبه أكد القيادي في لجنة اعتصام المهرة المناهض للاحتلال الأجنبي مسلم رعفيت، أمس الثلاثاء:” إن الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضد المهرة واليمن بشكل عام مستمرة من قبل الاحتلال الأجنبي”.

ولفت رعفيت، إلى وجود مؤامرة كبيرة تحاك ضد المهرة وأبنائها لاسيما في الفترة الأخيرة، التي كثّف فيها العدو من نشاطاته في مطار الغيضة بهدف بسط السيطرة على المهرة من خلال تنفيذ مخططاته عبر أجنداته داخل المحافظة، في إشارة منه إلى تحالف العدوان، “بحسب “المهرية”.

 وأشار رعفيت إلى أن أبناء المهرة يرصدون كل التحركات المشبوهة التي يقوم بها الاحتلال الأجنبي من مطار الغيضة، وعبر أدواته بالمحافظة، الذي يسعى لإقلاق السكينة العامة ونشر الفوضى والتخريب والانقسام.

قد يعجبك ايضا