المصدر الأول لاخبار اليمن

غضب شعبي مصري جراء مشاركة الكيان الصهيوني في مؤتمر المناخ

القاهرة/وكالة الصحافة اليمنية//

عبر ناشطون مصريون عن غضبهم لمشاركة وفد إسرائيلي في مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية في 6 نوفمبر الجاري.

وأثار الإعلان الإسرائيلي عن مشاركة وفد رسمي في المؤتمر، جدلا واسعا في البلاد، رافضين وجود جناح “صهيوني” في المؤتمر.

والأربعاء، قال رئيس الكيان “يتسحاق هرتسوج”، إنه سيقود وفد بلاده إلى مؤتمر المناخ العالمي “كوب-27” بشرم الشيخ، حيث التقى بأعضاء الوفد في منزله بمدينة القدس للتحضير للمؤتمر.

وكان من المقرر أن يشارك رئيس الوزراء “يائير لابيد” في قمة المناخ، لكن هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) ذكرت، أنه ألغى مشاركته بعد نتائج الانتخابات.

وأظهرت نتائج الفرز الأولي للانتخابات الإسرائيلية التي جرت الثلاثاء، تقدم معسكر زعيم المعارضة رئيس حزب الليكود “بنيامين نتنياهو”، وحصوله على أغلبية مريحة تؤهله لتشكيل حكومة في الأسابيع القليلة المقبلة.

ودشن مصريون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وسم “لا للجناح الصهيوني في مؤتمر المناخ”. ضد مشاركة العدو الصهيوني في أي فعالية على ارض مصر.

الكيان الصهيوني اللي كان محتل سيناء وبيقتل ف شعبنا على ارضها ودفن منهم ناس احياء.. وطلع منها مطرود مذلول، النهارده هيتعمله جناح ع نفس الأرض اللي شاربه من دماء شهدائنا في الجيش ومن الاهالي. #لا_للجناح_الصهيوني_في_مؤتمر_المناخ pic.twitter.com/axMPvIZNrz

قد يعجبك ايضا