المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع ميترو: بريطاني تعرض للضرب حتى الموت في سجون دبي

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف موقع” ميترو” البريطاني عن فضيحة مدوية جديدة لدولة الإمارات، بعد أن تعرض مسافر بريطاني للضرب والجوع حتى الموت في سجن سيء السمعة في دبي.

وبحسب الموقع اتهمت عائلة لي براون وزارة الخارجية البريطانية بالفشل في التدخل لإخراجه من السجن سيئ السمعة في دبي في دولة الإمارات.

وفي التفاصيل سافر الشاب البالغ من العمر 39 عامًا إلى الإمارات العربية المتحدة في أبريل 2011 في طريقه إلى إندونيسيا لزيارة صديقته.

تم نقله إلى مركز شرطة بر دبي بعد اتهامه بالدخول في مشادة مع خادمة في فندق برج العرب وتوفي هناك بعد ستة أيام.

كان الرسام ومصمم الديكور من داغينهام، شرق لندن ، مسافرًا شغوفًا كان يفكر في اعتناق الإسلام من أجل الزواج من صديقته.

تم استدعاء الشرطة بعد الاعتداء المزعوم وتم سحبه إلى مركز الشرطة بملابسه الداخلية ، كما أُبلغ للتحقيق. وفي 8 إبريل، اقتيد إلى مكتب المدعي العام حيث قيل إنه ألقى بنفسه على الأرض وقفز على الكراسي وأصيب بجروح سطحية في وجهه وذراعه وصدره.

وقالت عائلة رجل الأعمال لي براون ، 39 عامًا ، إن المسؤولين البريطانيين هناك لم يفعلوا ما يكفي لمنع وفاته. وهم يتهمون وزارة الخارجية بوضع العلاقات الدبلوماسية فوق مصلحة السيد براون.

كان براون قد عانى من الاكتئاب قبل بضع سنوات، وتعتقد عائلته أنه ربما عانى من أزمة في الصحة العقلية أثناء وجوده في دبي، مما أدى إلى أي سلوك خاطئ مزعوم.

في 11 أبريل، اتصل بريطاني آخر محتجز في الإمارات بشقيقه في المملكة المتحدة ليقول إنه مقيد في الحبس الانفرادي ، وكان ينزف من جرح في رأسه وحذر: “عليك الحصول على المساعدة. إذا استمرت، يمكن أن يموت لي.

قال لهم إن عليهم التحدث إلى السفارة البريطانية وقال إن الشرطة مسؤولة عن الضرب. في صباح اليوم التالي، أُبلغت عائلته أنه مقيد بالأصفاد ولم يأكل أو يشرب منذ أيام وأنه كان ينجرف في وعيه على أرضية الزنزانة.

بعد أيام من علمه بوفاته ، أمضى الأخ ستيف وزوجته سوزان 24 ساعة في دبي لمقابلة رؤساء السجن وغيرهم من المتورطين في اعتقاله وقيل لهم إن إصاباته كانت من إصابته.

وتشكل الحادثة فضيحة جديدة لدولة الإمارات ذات السمعة السيئة جدا في التعامل مع الوافدين إليها واستخدام القمع الأمني ضدهم.

قد يعجبك ايضا