المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع أمريكي: صفقات الإمارات حولت الكيان الصهيوني إلى قوة إقليمية

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع ” ذا ميديا لاين” الأمريكي، إن التطبيع مع الإمارات يمكن الكيان الصهيوني من التحول إلى قوة إقليمية ضخمة بفضل صفقات عسكرية ضخمة يتم إبرامها مع أبوظبي.

ونقل الموقع عن محللين دفاعين إن التعاون العسكري الإسرائيلي مع الإمارات هو تطور “ثوري” يمكن أن يحول الأولى إلى قوة إقليمية رئيسية.

وتكشف صور الأقمار الصناعية أن الإمارات نشرت نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي باراك 8 للدفاع ضد هجمات الصواريخ والطائرات بدون طيار ، وفقًا لتقرير صادر عن موقع “تاكتيكال ريبورت” الإخباري.

وأفاد التحليل أن قاذفتين من طراز Barak بالإضافة إلى نظام رادار Elta ELM 2084 تعملان بالقرب من قاعدة الظفرة الجوية جنوب أبوظبي.

وصف د. دان شوفتان ، رئيس برنامج الدراسات العليا الدولية في دراسات الأمن القومي في جامعة حيفا ، الانتشار بأنه “ثوري” وقال إنه يشير إلى أن الكيان “قد أصبح للمرة الأولى قوة إقليمية كاملة”.

قال شويفتان لـ The Media Line: “نحن معروفون في جميع أنحاء العالم كقوة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا والابتكار”. لكن الشيء الوحيد الذي فقدناه لكي نكون قوة إقليمية كاملة هو القدرة على المناورة بين القوى المختلفة في الشرق الأوسط”.

وتابع “لفترة طويلة، كان تصورنا ليس فقط أنه ليس من المفيد للقوى التعاون معنا، ولكن أيضًا أنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية  القيام بذلك لأن الكيان كان مكروهًا ومعزولًا للغاية في المنطقة. لقد تغير هذا الآن بطريقة أساسية للغاية “.

وقال التقرير إن “إسرائيل” شهدت ارتفاعًا في الطلب على منتجاتها العسكرية في السنوات الأخيرة، إذ شهد عام 2021 تسجيل مبيعات الأسلحة على مستوى قياسي بلغ 11.3 مليار دولار ، وذهب 7٪ من تلك المشتريات إلى دول الخليج ، وفقًا لأرقام وزارة الدفاع.

“إنها أهم صفقة أبرمها الكيان مع دولة عربية على حد علمي”، قال الدكتور يوئيل جوزانسكي ، زميل في معهد دراسات الأمن القومي وعضو سابق في مجلس الأمن القومي التابع للكيان ، فيما يتعلق بخط ميديا لاين . “إنه نظام دفاع كبير للغاية به العديد من الأجزاء المتحركة.”

وقال جوزانسكي: “وقفت إسرائيل إلى جانب الإمارات في لحظة حاسمة في وقت الحاجة”. “إنه أمر مهم للغاية وأفترض أنهم سيتذكروننا بشكل إيجابي، على الرغم من وجود وقف لإطلاق النار في الوقت الحالي في اليمن ، إلا أن القتال يمكن أن يبدأ مرة أخرى في أي لحظة”.

قد يعجبك ايضا