المصدر الأول لاخبار اليمن

إرسال مقاتلات وإطلاق نيران مدفعية قرب الحدود بين الكوريتين

سيول/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت كوريا الجنوبية إنها أرسلت طائرات حربية ردا على 180 طلعة جوية عسكرية نفذها جيش كوريا الشمالية قرب الحدود بين البلدين أمس الجمعة، بينما طالبت بيونجيانج مجددا الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بوقف تدريبات جوية “مستفزة”.

وجاءت الطلعات الكورية الشمالية بعد إطلاق أكثر من 80 قذيفة مدفعية خلال الليل وإطلاق عدة صواريخ صوب البحر يوم الخميس بما شمل تجربة فاشلة محتملة لصاروخ باليستي عابر للقارات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن طائرات من كوريا الشمالية تم رصدها في عدة مواقع إلى الشمال من خط الترسيم العسكري بين الكوريتين.

ووقعت الطلعات الجوية بين الساعة الحادية عشرة صباحا (0200 بتوقيت جرينتش) والثالثة عصرا بالتوقيت المحلي.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه سارع بإرسال 80 طائرة، بما شمل مقاتلات شبح من طراز إف-35 إيه ردا على ذلك، بينما واصلت 240 طائرة مشاركة في تدريبات جوية مع الولايات المتحدة مهامها.

وأطلقت كوريا الشمالية 23 صاروخا على الأقل يوم الأربعاء وهو عدد قياسي ليوم واحد.

ودفعت سلسلة عمليات الإطلاق تلك هذا الأسبوع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لتمديد مناورات عسكرية باسم (فيجيلنت ستورم) مما أغضب بيونجيانج.

وقالت وزارة خارجية كوريا الشمالية في بيان إن على الولايات المتحدة أن توقف تدريباتها الجوية “المستفزة” وحذرت من أن “الاستفزازات المتواصلة لابد وأن يتبعها رد فعل مستمر”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم إن التدريبات مع كوريا الجنوبية جرى تمديدها حتى الخامس من نوفمبر.

قد يعجبك ايضا