المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تستعد لانتخابات الكونغرس وسط توتر أمني شديد

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

تلقى العاملون في الانتخابات الأمريكية في أكثر المقاطعات تنافسية في ولاية أريزونا، أكثر من 100 تهديد عنيف واتصالات مخيفة، قبيل انطلاق عملية التجديد النصفي للكونغرس يوم الثلاثاء.
وبحسب وكالة “رويترز”، فإن معظم هذه التحديدات جاءت “على أساس نظريات المؤامرة الانتخابية” التي روج لها الرئيس السابق دونالد ترامب وحلفاؤه.
وشملت هذه التهديدات، رسائل بريد إلكتروني ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتهديدات بنشر معلومات شخصية عبر الإنترنت، وتصوير الموظفين.
وقالت الوكالة إن هذه التهديدات أثبتتها نحو 1600 صفحة من الوثائق من خلال السجلات العامة الأمنية والمراسلات المتعلقة بالتهديدات والمضايقات ضد العاملين في الانتخابات.
وأظهرت هذه الوثائق، أنه في الفترة بين 11 يوليو و22 أغسطس، وثق مكتب الانتخابات في مقاطعة ماريكوبا ما لا يقل عن 140 تهديدا واتصالات معادية أخرى.

وجاء في هذه التهديدات، أنه “سوف يتم إعدامكم جميعا” و”(سيلتف) سلك حول أطرافهم ويقيدون ويجرون بالسيارة”. وتعكس الوثائق المخاوف والمخاطر المحتملة لنظريات المؤامرة الانتخابية.
مقاطعة ماريكوبا، ساعدت في فوز الرئيس جو بايدن على ترامب في عام 2020، وبعض التهديدات فيها استشهدت بادعاءات حول وجود بطاقات اقتراع مزورة، وآلات تصويت مزورة، ومسؤولين انتخابيين فاسدين.
شهدت أيضا الولايات القضائية الأخرى في جميع أنحاء البلاد تهديدات ومضايقات هذا العام من قبل أنصار ترامب والشخصيات الجمهورية البارزة التي تشكك في شرعية انتخابات 2020، بحسب “رويترز”.
وتأتي التهديدات في وقت يتزايد فيه القلق بشأن مخاطر العنف السياسي، والذي سلط الضوء عليه هجوم 28 أكتوبر على زوج رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي داخل منزلهما.

قد يعجبك ايضا