المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الإصلاح يحمل صغير بن عزيز مسؤولية تفجيرات مأرب

مأرب/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

طالب حزب الإصلاح بمحاسبة صغير بن عزيز “رئيس هيئة الأركان العامة” التابع لقوات التحالف في مأرب، إلى جانب مسؤولين عسكريين اخرين، إثر التفجيرات الأخيرة التي طالت مخازن أسلحة في “المنطقة العسكرية الثالثة”.

وقال عبدالله عبود الشريف، نجل رئيس فرع الحزب بمدينة مأرب، أنه تم الاتفاق خلال قيادة الشدادي للمنطقة الثالثة على منع تخزين الأسلحة وسط المدينة، لكن تم تجاهل الأمر.

في تعليق له على سقوط مدنيين جراء انفجار مخازن الأسلحة.

 

وكانت مصادر محلية في محافظة مأرب قد ذكرت الاثنين الماضي، أن انفجار مخازن الأسلحة في مدينة مأرب نجم عن زرع عبوات ناسفة في المخازن، بعد أن كان من المفترض أن تقوم لجنة عسكرية بجرد تلك المخازن.

واعتبر عدد من الناشطين في مدينة مأرب أن جريمة تفجير المخازن التي راح ضحيتها 4 مدنيين، حدثت في محاولة للتستر على عمليات النهب التي تتعرض لها مخازن السلاح، والتي لا تخرج عن الصراعات المحتدمة بين قوى التحالف.

وتشهد مدينة مأرب التي تعد أخر معقل لقوات التحالف شمال اليمن، تصاعداً في حدة الصراعات، بين القوى الموالية للإمارات من جهة وحزب الاصلاح من جهة أخرى، حيث شهدت المدينة 4 عمليات اغتيال خلال فترة لا تتجاوز الشهرين، كان أخرها اغتيال مستشار وزير الدفاع التابع لحكومة التحالف وقائد “اللواء 180”  محمد الجرادي، وقد وجهت قيادة حزب الاصلاح اتهامات مباشرة لصغير بن عزيز، بالوقوف وراء عمليات الاغتيال التي طالت قيادات من الحزب في مأرب.

قد يعجبك ايضا