المصدر الأول لاخبار اليمن

غضب في بريطانيا من عرض إماراتي للاستحواذ على نادي ليفربول

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

أثارت التقارير الإعلامية عن عرض إماراتي للاستحواذ على نادي ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز ردود فعل غاضبة في بريطانيا.

وتوالت تعليقات سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي من نشطاء ومغردين إنجليز لاسيما من مشجعي الفريق الشهير تدعو إلى رفض العرض الإماراتي.

وأكد المعلقون أنه لا يمكن القبول بتكرار تجربة استحواذ الإمارات على نادي مانشستر سيتي مع نادي ليفربول بما ينطوي الأمر عليه من غسيل رياضي وتغطية لانتهاكات أبوظبي لحقوق الإنسان.

وكانت تقارير بريطانية، أكدت أن المجموعة المالكة لنادي ليفربول FSG، قررت بالفعل طرح النادي للبيع، وهناك بعض الأطراف المهتمة، ولكن ليس من الواضح موعد إتمام صفقة بيع النادي أو مدى جدية الاستماع للعروض التي ستأتي في الفترة المقبلة بعد هذا القرار.

يأتي ذلك فيما يهدد تحرك قانوني في بريطانيا رئاسة العضو في العائلة الحاكمة في الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء منصور بن زايد آل نهيان لنادي مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن التحرك يطلب من الدوري الإنجليزي الممتاز تأكيد ما إذا كان قد حقق مع منصور بن زايد مالك نادي مانشستر سيتي لكرة القدم بموجب اختبار المالك “المناسب” بشأن مزاعم بمساعدته الأثرياء الروس على تجنب العقوبات الغربية بعد غزو أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا