المصدر الأول لاخبار اليمن

إصدار أول جواز سفر “إسرائيلي ” لمولود يهودي في الإمارات

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

أصدرت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي، الخميس، أول جواز سفر “إسرائيلي” لمولود يهودية لأم إسرائيلية تعيش في الإمارات العربية المتحدة مع زوجها المسؤول بناد رياضي إماراتي.

وذكر المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إيتمار آيخنر، أن “سفارة الاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي أصدرت أول جواز سفر لطفل “إسرائيلي ” مولود في الإمارات “.

 وأوضح أن “ماتيو ديفيد وُلد في 13 مايو الماضي، لأم يهودية تدعى دانيال تلوي، وزوجها البلجيكي ميتز بيكوفينز، الذي يعمل في نادي الجزيرة لكرة القدم، ووكيل لاعب دولي”.

وأضاف في تقرير نشرته الصحيفة ” أن “سفير الاحتلال الإسرائيلي في الإمارات / أمير حايك سلّم جواز السفر لوالدي الطفل، وقال إن هذه “لحظة مثيرة” بالنسبة له”.

و نقل مراسل الصحيفة العبرية عن أم المولود اليهودية قولها إنها “شعرت أن هذه لحظة تاريخية في العلاقات بين الدولتين: الكيان الإسرائيلي والإمارات”،مضيفة: “لأنني صهيونية، فقد أخبرت زوجي أنني سأصدر جواز السفر الصهيوني أولاً، يليه البلجيكي”.

وأشارت “أنها تعيش مع زوجها في أبو ظبي منذ العام الماضي، وعن الحياة فيها تقول أنها مكان مناسب للعائلة للغاية، وهادئة وآمنة، الناس هنا طيبون للغاية، ومحترمون، وهناك تقدير كبير لإسرائيل في الإمارات ، يشرفني أن أقول إنني “إسرائيلية”، يشرفني أن أكون هنا، وأقول ذلك بينهم”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “رغم أنها هذه الولادة ليست الأولى في الإمارات ، لكنها المرة الأولى التي يتم فيها إصدار جواز سفر “إسرائيلي” لطفل يهودي رضيع،”.

وتكشف هذه السابقة التاريخية عن حجم الترحيب الاماراتي الرسمي باليهود الصهاينة على أراضيها، بعيدا عن العلاقات السياسية والأمنية والعسكرية، فقد سُمح للحاخامات اليهود بالعمل فيها، وتقديم طعام الكوشر الحلال وفق الشريعة اليهودية علانية،.

كما سمحت الإمارات بإقامة الصلاة اليهودية في كنيس صغير، حيث انتشرت حول العالم صورهم وهم يرقصون مع “تاليت وتفيلين” زي الصلاة اليهودي، و تلك كانت إشارة واضحة، بأن اليهود الإسرائيليين في الإمارات، ضيوف مرحب بهم.

قد يعجبك ايضا