المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة حصر وتقييم اضرار مياه سيول الأمطار بمديرية ثلاء التاريخية

عمران/وكالة الصحافة اليمنية//

نفذت لجنة حصر وتقييم أضرار مياه وسيول الأمطار في مصلحة الدفاع المدني، السبت، نزولها الميداني إلى مديرية ثلاء محافظة عمران.

ويهدف النزول الميداني، إلى حصر الاضرار التي لحقت بالعديد من المنازل في مدينة حبابة التاريخية جراء مياه وسيول الأمطار التي شهدتها المديرية خلال الفترة الماضية.

وفي النزول الميداني للجنة تقييم الأضرار التي ضمت كل من مدير عام مواجهة الكوارث بالمصلحة العقيد حسن يحي المداني، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام العقيد خالد الشراحي، ومدير فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بمحافظة عمران المهندس حمدي اللهيم، وعدد من المهندسين الفنيين من المصلحة، بدأت اللجنة عملية الحصر والتقييم للمنازل التي سيتم بدء العمل فيها حسب الأولويات.

وتأتي عملية حصر وتقييم الأضرار لمياه وسيول الأمطار التي تنفذه مصلحة الدفاع المدني، وبمساهمة من منظمات المجتمع المدني ورجال المال والأعمال في مدينة حبابه، وفق اتفاق التعاون المشترك الموقع بين المصلحة والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ورجل الأعمال الأخ حسين بن حسين الحبابي.

هذا وستعمل لجنة حصر وتقييم الأضرار بالرفع بالتقرير والدراسة النهائية لحجم الأضرار والكلفة الاجمالية المناسبة لتنفيذ عملية الترميم والصيانة للبيوت والمنازل المتضررة وفق المراحل المحددة وبحسب الأولوية، حيث ستشمل المرحلة الأولى، وفق طلب اللجنة المجتمعية في المديرية، بترميم وصيانة المنازل التي على واجهة المدينة للحفاظ على منظرها الجمالي والتاريخي كمرحله أولى، فيما ستشمل المرحلة الثانية المنازل الأكثر تضررا والآهلة بالسكان.

رافق لجنة حصر وتقييم الأضرار أعضاء اللجنة المجتمعية في المديرية، الشيخ محمد حسين هاشم، ومحمد الشريف، مهدي ابوعسير، وحسين مقفزي.

قد يعجبك ايضا