المصدر الأول لاخبار اليمن

ورد للتو.. قائد الدفاع الساحلي اليمني يوجه رسائل تحذير للتحالف.. تفاصيل

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد قائد قوات الدفاع الساحلي التابع لقوات صنعاء اللواء الركن محمد القادري، أن اليمن هي من تمتلك حق الحماية والسيادة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب.. لافتا إلى أن البحرية اليمنية لديها القدرة الكاملة على حماية الممرات الدولية وطرق التجارة فيه، وسحب البساط من تحت قوى العدوان.

وقال: قائد قوات الدفاع الساحلي: إن “قوى العدوان تتحجج بأمن الممرات الدولية وهذه اعذار واهية وأصبحت مكشوفة للسيطرة على موقع اليمن البحري الجغرافي وهذا لن يكون فقد تنامت قدرات القوات البحرية اليمنية يوماً تلو الآخر”.

وأضاف: “القوات البحرية اليمنية تمتلك اليوم ما يؤهلها ان تكون صاحبة القول الفصل في المياه الإقليمية اليمنية”.

وتابع: “تعاظم القوة البحرية العسكرية في اليمن، يؤكد أن المياه اليمنية محمية برجال البحرية، وأنّ زمن العربدة في البحر قد ولى”.. مؤكدا أن “مسألة السيطرة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب، ومعهما خليج عدن وبحر العرب، باتت ضمن الدوافع الأساسية للعدوان على اليمن وهذا لن يكون أبداً طالما وهناك من القدرات العسكرية ما يكفل بقطع يد المعتدين”.
وأشار إلى أن القوات البحرية اليمنية وصلت إلى مرحلة من التطور العسكري العالي، ولدينا قوة ردع بحرية غير عادية، وتم كسر المعادلة السابقة التي كانت تحقق التفوق البحري لدول العدوان.

وأختتم اللواء القادري تصريحه مؤكدا أن الأعداء يعرفون تماماً الإمكانات الكبيرة التي وصلت إليها اليمن في موضوع القوة البحرية، ومدى تأثيرها في أي عمل عسكري قد يقدمون عليه.

قد يعجبك ايضا