المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الإيراني يوجه تحذيرا شديد اللهجة لامريكا والغرب

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، امريكا والغرب من تقديم الدعم للجماعات الارهابية والمثيرة للشغب في ايران؛ مؤكدا أن ذلك لن يخدم مصالحهم.

وفي تصريحه خلال اجتماع مجلس الوزراء الإيراني اليوم الاحد، تطرق الرئيس رئيسي الى الحرب الاعلامية وسياسة ترويج الاكاذيب التي يمارسها العدو بِشان الاضطرابات الاخيرة لاستهداف الجمهورية الاسلامية الإيرانية.

ونوه رئيسي بالدور الاساسي الذي تضطلع به وسائل الاعلام الايرانية لافشال هذا المخطط.

كما استدل بتصريحات قائد الثورة الاسلامية، امس، قائلا : ان الحكومة الايرانية باعتبارها واحدة من الجهات المعنية بتوجيهات سماحته، تلزم على نفسها العمل الدؤوب لتوفير خدمات مستديمة للمواطنين وبما يشمل كافة المجالات، ومعالجة مشاكلهم وبالتالي تعزيز روح الامل والحيوية في البلاد.

وفي السياق نفسه، نوه الرئيس الايراني بالمسؤولية الكبيرة التي تثقل عاتق الاجهزة الأمنية وقوى الامن الداخلي والقضاء في حماية الشعب والممتلكات داخل البلاد.

وصرح رئيسي، ان التصدي للعناصر المثيرة للشغب ومعاقبتهم في إطار القانون من قبل الاجهزة المعنية وحماية المواطنين وممتلكاتهم من بطش الارهابيين، هو مطلب الجميع ويجب تنفيذه على وجه العجالة.

وتعليقا على الدعم السافر الذي تقدمه امريكا وفرنسا ودول اوروبية اخرى الى الارهابيين ومجموعات الشغب، حذر رئيسي بحسب وكالة الأنباء الإيرانية ” ارنا ” تلك الانظمة، من ان هذا التحيز لا يخدمها اطلاقا، وأوعز الى وزارة الخارجية ان تتخذ اجراءات مناسبة عبر السبل الدبلوماسية والقانونية لإحباط ومواجهة هذه التحركات الاستفزازية التي يتم التدبير لها وتوجيهها من خارج البلاد.

قد يعجبك ايضا