المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تستفز قبائل المهرة وتتجه لتفجير الوضع شرقي اليمن

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر مطلعة عن توجه للتحالف بنقل المليشيا الممولة من الإمارات المتواجدة بمحافظة حضرموت، إلى محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكدت المصادر أن مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التي استقدمتهم الإمارات من الضالع ويافع في لحج، إلى حضرموت، تتأهب لنقلهم إلى المهرة، بعد تهديدات مسلحي القبائل بمواجهة المليشيا.

 

وأرجعت المصادر مغادرة المليشيا الممولة من الإمارات حضرموت، إلى تحذير ما يسمى “حلف قبائل حضرموت” الموالي للسعودية، السبت الماضي، للمليشيا التي تهدد النسيج الاجتماعي لأبناء حضرموت، وزرع الفتن لأغراض هدامة.

 

ولفتت المصادر إلى أن الإمارات تتجه لتفجير الوضع العسكري في المهرة بإرسال المليشيا الموالية لها، عقب تهديد “حلف قبائل حضرموت”، المليشيا بمواجهتها والدفاع عن مناطقهم، معتبرة ما يحدث في حضرموت شأن داخلي ولا علاقة لأي أطراف خارجية التدخل بشؤون حضرموت.

 

وتتجه الإمارات نشر المليشيات التابعة لها في مدينة الغيضة والمناطق الساحلية الاستراتيجية الواقعة على بحر العرب، القريبة من سلطنة عمان عقب تعيين القيادي محسن مرصع قائدا لمحور الغيضة، نهاية أكتوبر الماضي.

 

وترفض قبائل المهرة دخول أي مليشيا ممولة من الإمارات والسعودية بعد سيطرتها على مطار الغيضة مطلع العام 2018، وتحويله لقاعدة عسكرية أمريكية بريطانية وسط أنباء تؤكد تواجد صهيوني داخل المطار.

 

قد يعجبك ايضا