المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب ووكيل محافظة صعدة يفتتحان مركز تدريب وتأهيل الفتيات بضحيان

صعدة/وكالة الصحافة اليمنية//
تصوير/يحي العوامي

افتتح وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، ومعه وكيل محافظة صعدة لشؤون الخدمات صالح علي عقاب، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالحميد المغربي، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، اليوم مركز تأهيل وتدريب الفتيات بمدينة ضحيان محافظة صعدة، بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

ويشتمل المركز على العديد من أقسام التدريب والتأهيل في مجالات الحاسوب والسكرتارية واللغات والخياطة والتطريز والتدبير المنزلي والصناعات الغذائية والدورات الإدارية.

وخلال التدشين، أكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، اهتمام الدولة بتأهيل المرأة وتنمية قدراتها وتطوير مهاراتها وتوفير البيئة المناسبة لاكتساب المعارف والعلوم والمهن الإنتاجية التي تساعد على الرفع من المستوى المعيشي للأسرة والمجتمع، في ظل الظروف الناجمة عن العدوان الظالم والحصار الجائر على أبناء شعبنا منذ نحو ثماني سنوات.
مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادتان الثورية والسياسية لتطوير قدرات المرأة وتدريبها وتأهيلها في المجالات التي تناسبها..

بدوره ثمن وكيل محافظة صعدة صالح عقاب جهود وزارة الشباب والرياضة، ممثلةً بقطاع المرأة ومكتبها في محافظة صعدة، والتي تهدف لتقديم الخدمات وتوفير المنشآت والبنى التحتية المناسبة للارتقاء بمستوى الخدمات وتأهيل الفتيات وتنمية قدراتهن.

بدروه أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالحميد المغربي حرص صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة على تمويل مثل هذه المشاريع التي تسهم في تنمية قدرات الفتيات، وتأهيلهن وتمكينهن، والمساهمة في رفع المستوى المعيشي للأسر.

من جهتها أوضحت وكيل وزارة الشباب لقطاع المرأة هناء العلوي أن افتتاح هذا المركز سيسهم في تنمية قدرات الفتيات وتوفير احتياجاتهن ويؤهلهن للمساهمة في رفع المستوى المعيشي للأسر والمجتمع وتحقيق النهضة التنموية المنشودة.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب وزير الشباب يحيى المؤيدي، ونائب رئيس جامعة صعدة حسن معوض، وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري، ومدير عام مكتب الشباب بمحافظة صعدة عبدالإله الحاكم، وحمزة صالح مدير الأنشطة بصندوق رعاية النشء، ومحمد القاضي المسؤول المالي بوزارة الشباب، وعدد من وجهاء ضحيان بمديرية مجز.

قد يعجبك ايضا