المصدر الأول لاخبار اليمن

استراليا تقلص آمال المنتخب التونسي في التأهل للدور الثاني بكأس العالم

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية// تجاوز المنتخب الأسترالي نظيره التونسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، وجاء هدف أستراليا في الدقيقة ٢٢ عبر اللاعب ميتشيل دويك. بهذا الفوز حصد الكنغر الأسترالي ثلاث نقاط احتل بها المركز الثاني مؤقتا خلف المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة الذي سيواجه […]

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

تجاوز المنتخب الأسترالي نظيره التونسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، وجاء هدف أستراليا في الدقيقة ٢٢ عبر اللاعب ميتشيل دويك.
بهذا الفوز حصد الكنغر الأسترالي ثلاث نقاط احتل بها المركز الثاني مؤقتا خلف المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة الذي سيواجه الدنمارك لاحقا، فيما تجمد رصيد تونس عند نقطة واحدة وتقلصت آمالها بالتأهل إلى الدور الثاني.

بدأت المباراة باللعب المفتوح من قبل المنتخبين بحثا عن الهدف الأول ، اعتمد لاعبو استراليا على العرضيات من الجهة اليسرى انتهت معظمها بتشتيت تونسي بعيدا عن المرمى.
مرت الربع الساعة الأولى من زمن الشوط الأول دون تشكيل أي خطورة على مرمى استراليا, وسط استحواذ أسترالي نسبي، وعند الدقيقة ١٨ مرر عصام جبالي عرضية وصلت إلى محمد دراجر داخل منطقة جزاء استراليا انتهت بركلة مرمى.
ابتسمت الدقيقة ٢٣ للاعبي أستراليا عبر مرتدة سريعة حيث أرسل جادوين كرة عرضية حولها ميتشيل دويك إلى مرمى أيمن دحمان محرزا أول أهداف المباراة.
شكل لاعبو تونس خطورة عند الدقيقة ٤٠ بكرة من جبالي إلى دراجر سددها مباشرة لترتطم بجسد الحارس ماثيو ريان، وضغط لاعبو تونس مع نهاية الشوط الأول بواحدة من أخطر فرص الشوط، عبر جبالي الذي مرر كرة رائعة ليوسف المساكني سددها بجانب القائم الأيسر لحارس استراليا منهيا بها أحداث الشوط الأول.
بدأ لاعبو تونس الشوط الثاني بشكل أفضل، من ناحية السيطرة وتنويع اللعب, وسط تكتل دفاعي لمعظم لاعبي أستراليا, الذي فضل الاعتماد على السرعة لمباغتة تونس، فهدد ميتشيل دويك مرمى دحمان بعد تلقيه عرضية زميله فران كراتيتش مرت بعيدا عند الدقيقة ٥٦.
أول حالة تسلل من نصيب تونس للاعب نعيم سليتي في الدقيقة ٦٠.. وكاد منتخب أستراليا أن يضيف هدفا ثانيا مع في الدقيقة ٧٣ إثر عرضية فران مرت بسلام لعدم وجود متابعة من مهاجمي الفريق.
الرد التونسي جاء من كرة مثالية مررها نعيم سليتي ليوسف المساكني الذي سدد كرة قوية أبطل مفعولها الحارس الأسترالي ماثيو، وسدد منتصر الطالبي كرة جميلة على الطاير سيطر عليها ماثيو في الدقيقة ٨٣.
تهيأت العديد من الفرص التونسية الخطيرة خلال أخر دقائق اللقاء لكنها افتقدت للإنهاء المثمر لتنتهي ست دقائق من الوقت المحتسب بدل ضائع دون جديد.

قد يعجبك ايضا